رئيسة وزراء الدنمارك ردا على ترامب: جرينلاند ليست للبيعالمسماري: مطار مصراتة تحول إلى قاعدة عسكريةالصين تدعم الانتقال السياسي في السودانالسفارة الألمانية بالقاهرة توجه رسالة لفراعنة اليد بعد فوزهم على الماكيناتيعلن الحرب ويرعى السلام.. ما هو مجلس السيادة بالسودان وما هي اختصاصاته؟بيان رسمي حول الحالة الصحية لأمير الكويتقصة مصورة.. نحن نيجيريا.. لا تسير وحدك وسنحتفل في النهاية سويًا يا بطلالزمالك في برج العرب وبيراميدز بالسلام في ربع نهائي الكأسمصراوي يوضح موقف ثلاثي الأهلي من السوبر.. غائب وحيدهشام السيد أفضل لاعب بمونديال ناشئي اليد.. وثنائي مصر بمنتخب البطولةالجهاز الفني لناشئي اليد.. حكاية كُتبت حروفها الأولى قبل ربع قرننشرة الحوادث المسائية.. ذبح طفل وقتل تاجر واختطاف سائق6 قوافل علاجية مجانية بالقرى الأكثر احتياجا في الدقهلية سبتمبر المقبلتعرف على اثنين من علماء جامعة المنصورة كرمهما الرئيس السيسي بعيد العلموالد أحد المُكرمين في عيد العلم: "فخور بأبني.. وولادي كلهم فدا مصر"مجدي أبو المجد.. رجل من ذهبالإفتاء عن تربية القطط في المنزل: "لو هتسرفوا في أكلها يبقى بلاش أحسن"مصرع نجار بعد إصابته بطلق ناري في حفل زفاف بالخانكةفيديو.. "الإفتاء": الصلاة في مساجد الأضرحة .. "مستحبة"مايا مرسي تقدم واجب العزاء في حفيد سيد مكاوي

"المنتجين الزراعيين": نمتنع عن تربية المواشي لتلك الأسباب

   -  

قال فريد واصل نقيب المنتجين الزراعيين، إن لدينا استهلاكا مرتفعا من اللحوم ونستورد 50% منها، لذا تقل فرص الاستثمار في قطاع الانتاج الحيواني.

وأكد "واصل" خلال تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن وزارة الزراعة تخصص صندوق تأمين علي الماشية ؛ بحيث يمكن تعويض الفلاح عن نفوق الماشية .

وأوضح "نقيب المنتجين الزراعيين" أن جهاز الخدمة البيطرية بالمديريات ينقصه العديد من الامكانيات مما يؤثر أيضا علي تربية المواشي ،كما يعد ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية من أهم عوامل امتناع المربين عن تربية المواشي.

وأضاف أننا نستورد نسبة كبيرة من اللحوم الحية والمجمدة مما يوفر على المستهلك ولكنه يمثل مشكلة بالنسبة لتربية الحيوانات لأنه بهذا لا يمكن للمربي أن يحصل علي هامش ربح مما يجعله يمتنع عن التربية.

وطالب وزارة الزراعة بضرورة التنسيق مع الفلاحين والمربين من أجل توفير الدعم لتربية المواشي .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة