مواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخخبير تنموي: توفيرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب يقلل من نسب البطالةبرلمانيون: تطبيق مبادرة دراجة لكل مواطن يحتاج لبيئة مرورية خاصةسفير مصر بكوريا الجنوبية يشارك كضيف شرف بالحفل الترويجي لأوبرا عايدةالإمام الطيب يتفقد مستشفى جامعة الأزهر التخصصيالأحد.. مناقشة " موستار" بصالون سالميناالإثنين..الصحفيين تعقد ورشة «الصحفي السيناريست»رغم نفى «الصحة».. مستشفيات تحصل رسوما من مرضى قوائم الانتظاراليوم.. انطلاق مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةبالدرجات.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة طقس اليومكالمستجير من الرمضاء بالنار.. برشلونة يلهث وراء نيمار الزجاجي رغم تجربته المريرة مع ديمبليتركي آل الشيخ يعلن عن مسابقات رياضية وفنية لجمهوره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعيفريدة عثمان تحرز فضية 100 متر حرة بالألعاب الإفريقيةنور عبد السلام تحصد فضية تحت 49 كجم للتايكوندومدرب الزمالك يعد حفني بالمشاركة خلال المباريات المقبلة"الشباب والرياضة" تنظم المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحةلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها بالاجتماع مع مندوب "فيفا"خليل حجي لـ في الجول: لا أعلم من لقبني بـ"نيمار".. والإسماعيلي لم يبلغني بشيء يخص مستقبليجمال محمد علي: لم نناقش ملف مدرب المنتخب خلال الاجتماع الأول لاتحاد الكرةإنييستا قبل لقاء توريس الأخير: الأمر غريب لكنني سعيد.. ومن الأفضل فوزنا بالمواجهة

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون

-  
"رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة موقف تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ومسؤولي الجهات المعنية.

وعرض محافظ القاهرة الموقف الراهن لأعمال تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المدابغ القائمة فعليا يبلغ 273 مدبغة، جرى إزالة 247 مدبغة حتى الآن، ومتبقى 26 مدبغة مطلوب هدمها، وأنه جرى تعويض 180 مدبغة حتى الآن، منها 14 جرى تعويضهم ماليا، و166 جرى تعويضهم بأماكن جديدة بالروبيكي، وجارٍ بحث باقي الحالات.

كما تضمن العرض موقف الإزالات لباقي المباني بمنطقة سور مجرى العيون، التي كانت تخدم المدابغ، حيث جرى إزالة مجمل المخازن، والمقاهي، والعشش، والورش، والمطاعم، والاسطبلات، والمصانع المفتوحة، وساحات الانتظار، وجارٍ استكمال إزالة محال تجارية، ومصانع غراء.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الإسراع في تنفيذ كل الإزالات المتبقية في منطقة سور مجرى العيون؛ للبدء في تنفيذ المخطط العمراني اللائق بالقيمة التاريخية والحضارية لهذه المنطقة، وموقعها المهم في قلب العاصمة، على غرار ما جرى في منطقة مثلث ماسبيرو، لا سيما بعد نقل المدابغ وتوطينها في مشروع مدينة الروبيكي الذي يمثل مستقبل صناعة الجلود في مصر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة