لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدمبعد زيارة السيسي لها.. 7 معلومات عن مدينة الحمام السياحيةأبطال اليد.. شاهد ملخص مباراة مصر وألمانيا فى نهائي مونديال الناشئينالجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعقد اجتماع ودي الأربعاء بنادي الإعلاميينوصول البطاقة الدولية للأمريكى أليكس يونج لاعب سلة الأهلى الجديدالزمالك يهنئ أبطال اليد بالتتويج بكأس العالم: بلد الأهرامات تحقق إنجاز تاريخىأوناجم ينتظم فى تدريبات الزمالك وغياب بوطيب قبل مواجهة ديكاداهاانسحاب رحمى من انتخابات الزمالك ونجاح رباعى بالتزكية فى هذه الحالةمفاجأة.. الأهلى يحاول خطف ميتشو من الزمالكالصقر بعد التتويج بمونديال اليد: مبروك شباب من دهبتدريب الزمالك.. انتظام جمعة وجاهزية ساسى لمواجهة ديكاداهافيديو جراف.. تحديات تنتظر مدرب المنتخب الوطنى الجديدرئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب

موجز التوك شو: تحذير الأرصاد.. ونسبة الزيادة في المعاشات.. وموعد زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد.. فيديو

   -  

تصدرت عدة موضوعات، برامج التوك شو خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، 21 من يوليو، حيث ناقشت البرامج العديد من القضايا المهمة، وتمت استضافة عدد من المسئولين والخبراء والشخصيات العامة، إضافة إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية.

وبسبب أحوال الطقس والحرارة المرتفعة في تلك الأيام احتلت أخبار الطقس الصدارة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. وتحذر من تلك الظواهر

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام أمر طبيعي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح البلد" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، الأحد، والذي تقدمه الإعلامية داليا أيمن، والإعلامي أحمد مجدي، أن الأسبوع الحالي يشهد درجات حرارة مثالية على مستوى جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة على محافظة القاهرة سوف تكون 34 درجة.

وحذر أحمد عبد العال المواطنين من ارتفاع نسب الرطوبة، والتي تشعرهم بارتفاع في درجات الحرارة، منوهًا أن أقصى درجة حرارة من الممكن أن تصل إليها محافظة القاهرة 38 درجة، وذلك بحلول نهاية الأسبوع.

وأفاد بأن السواحل الشمالية تشهد درجات حرارة حول 26 و30 درجة.

بدل بطالة ومعاش للعمالة غير المنتظمة.. يتصدر نشرة البلد

استعرض الإعلامي أحمد مجدي، مقدم برنامج "صباح البلد" عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، الأحد، أبرز عناوين الصحف المصرية، وجاءت كالتالي:

-بدل بطالة ومعاش للعمالة غير المنتظمة.. في قانون التأمينات الجديد
-مصر ترد على قرار الخطوط الإيرانية البريطانية تعليق رحلاتها إلى القاهرة
-بدء تنسيق المرحلة الأولى وتسجيل الرغبات بمعامل الجامعات اليوم
- اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح جراج روكسي الإلكتروني بمصر الجديدة
-التخطيط: 4 مرشحين مصريين لتولي إدارة الصندوق السيادي
-منتخب مصر يواصل تألقه ويفوز على كوريا الجنوبية بـ مونديال شباب اليد
-إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز



التضامن تكشف عن مزايا قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الجديد

أكد المستشار عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للتأمينات والمعاشات، حرص الوزارة على الحفاظ على حقوق المستحقين للمعاشات الاجتماعية فى القانون الجديد وهم الأرمل، الأرملة، الأبناء، الإخوة، والوالدين كما هم دون تغيير.

وقال المستشار "عمر حسن"، خلال استضافته على برنامج صباح الورد بفضائية TEN، اليوم، الأحد، إن هدف القانون الجديد للمعاشات والتأمينات الاجتماعية يتمثل في الحفاظ على المزايا الموجودة به، مضيفا: "إحنا زودنا منقصناش".

وأشار المستشار عمر حسن، إلى أن المزايا التى تم إضافتها للقانون الجديد للمعاشات والتأمينات الاجتماعية هو فض التشابك مع وزارة المالية.

ونوه المستشار "عمر حسن" إلى أن إجمالى الأموال المستردة بلغ نحو 898 مليار جنيه والتى كانت من عدة جهات من بينها وزارة المالية، بنك الاستثمار القومى، والمديونية غير المدققة "غير المثبتة"، مشيرا إلى أن 900 مليار جنيه دخلوا في إطار التسوية بالتعاون مع وزارة المالية والذى دفع بدوره لسرعة إقراره.



سنحمي الإخوان.. العدالة والتنمية التركي يعترف بمساندته للجماعة الإرهابية

وجه عمر تشليك، المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، حديثه لمن يقولون "لا تصبحوا إخوة للإخوان"، قائلًا: "إذا كان الإخوان أو أي مجموعة أخرى وصلوا إلى السلطة، فسوف نحمي حقوقهم".

وتابع "تشليك" خلال تصريحاته عبر فضائية "Dogrusu Arabic": "لا تعادوا الإخوان ولا تنتقدوا الأشخاص الذين يمارسون السياسة فقط لأنهم من الإخوان".

وأوضح "تشليك" أن حساسيتهم التي أظهروها للإخوان في مصر، أظهروها أيضًا من أجل حكومة مادرو التي تولت عملها بموجب الدستور الفنزويلي.

وأكد "تشليك" أن ما يظهروه للإخوان ولحكومة مادرو الفنزولية يظهروه أيضًا في أماكن أخرى على مستوى العالم.

التضامن تكشف نسب زيادة المعاشات في القانون الجديد

قال المستشار عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للتأمينات والمعاشات، إن القانون الجديد تضمن وجود مادة قانونية تلزم وزارة المالية بدفع 5 .160 مليار جنيه لمدة خمسين عاما قسط متدرج بزيادة 5.7 % سنويا مركبة.

وأضاف "حسن" خلال استضافته على برنامج صباح الورد بفضائية TEN، اليوم، الأحد، إن هذا القسط يتزايد ومن الممكن أن يصل 800 مليار جنيه وينخفض بعد ذلك بعد تسديد الاشتراكات مشيرا إلى أن هذه الخطوة وضعت مسئولية على الدولة بدفع هذا القسط.

وأوضح أنه تم وضع التزام على الموازنة العامة للدولة بإنها لا تعتمد من مجلس النواب دون وضع هذا القسط وفى حال تأخر وزارة المالية فى سداد القسط فإنها تتحمل فائدة تساوى عوائد الأوراق الحكومية "سندات الخزانة المالية".

وتابع أنه سيطبق لأول مرة فى القانون الجديد للمعاشات مادة تنص على زيادة المعاشات الاجتماعية وفقا لمعدلات التضخم فى 1 يوليو من كل عام بحد أقصى 15% عن طريق حساب معدلات التضخم فى السنة ومن خلاله يتم زيادة المعاشات للمستفيدين.

أحمد فهمي يكشف عن موعد زفافه من هنا الزاهد

قال الفنان أحمد فهمي، إن ديكورات منزل الزوجية اختارته الفنانة هنا الزاهد، مازحًا: "أنا سلّمت نمر ومسالم، مفيش حاجة بمزاجك، اللي هي بتقولوا شغال وبيمشي".

وأضاف "فهمي" خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، الأحد، أنه بعد آخر زيجة له كان مقررًا أن لا يتزوج مرة أخرى ويركز في حياته العملية، متابعًا أنه "يمكن عشان مفكرتش فيه الزواج الموضوع جه بشكل طبيعي".

ولفت إلى أن مقياس شخصيته وشخصية "هنا" مستحيل أحد يتوقع أن يكون هذا الثنائي مع بعض، وذكر أن أكثر ما جذبه لـ"هنا" أنها شخصية عفوية وطبيعية للغاية.

وتابع أن تجربته مع "هنا" في مسلسل "الواد سيد الشحات" أظهرت لهما أنهما يستطيعان أن يتخطا أي ظروف صعبة يمكن أن تقابلهما في المستقبل، لافتا إلى أن موعد الزواج سيكون في شهر 9 المقبل.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة