تحضيرات لإقامة مصنع سيارات كهربائية في مصر بالشراكة مع شركة صينية و«النصر»طارق يحيى يجتمع مع لاعبي الفريق قبل بداية المران"زيزو" راحة من مران الزمالكأحمد الأحمر يهنئ ناشئي الفراعنة بعد تتويجهم بالمونديالثلاثي الزمالك ينتظم في التدريبات الجماعيةاتحاد الكرة الطائرة يهنى أبطال العالم لليدفرجاني ساسي يتواجد في مران الزمالكالزمالك والمقاصة في برج العرب .. وبيراميدز مع الحدود في السلاممران خفيف للاعبي الزمالك المشاركين أمام ديكاداها الصومالي‎اتحاد السلة يهنىء أبطال اليد بالتتويج بمونديال الناشئينبالفيديو والصور | حطب وصبحي يتفقدان مقر إقامة بعثة مصر بالرباطرئيسة وزراء الدنمارك ردا على ترامب: جرينلاند ليست للبيعالمسماري: مطار مصراتة تحول إلى قاعدة عسكريةالصين تدعم الانتقال السياسي في السودانالسفارة الألمانية بالقاهرة توجه رسالة لفراعنة اليد بعد فوزهم على الماكيناتيعلن الحرب ويرعى السلام.. ما هو مجلس السيادة بالسودان وما هي اختصاصاته؟بيان رسمي حول الحالة الصحية لأمير الكويتقصة مصورة.. نحن نيجيريا.. لا تسير وحدك وسنحتفل في النهاية سويًا يا بطلالزمالك في برج العرب وبيراميدز بالسلام في ربع نهائي الكأسمصراوي يوضح موقف ثلاثي الأهلي من السوبر.. غائب وحيد

التضامن تزف بشرى سارة لـ العمالة غير المنتظمة في قانون المعاشات الجديد.. فيديو

   -  
عمال مقاولات

قال المستشار عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى للتأمينات والمعاشات، إن الحقوق التأمينية فى القانون السابق 112 لسنة 80 كانت بمبالغ بسيطة، لافتا إلى أنه منذ عام 2016 تم رفع الاشتراك عن الحصتين للعامل وصاحب العمل.

وأوضح "حسن" خلال استضافته على برنامج صباح الورد بفضائية TEN، اليوم الأحد، أن إجمالي قيمة العمل 9 % أما صاحب العمل فنسبته 12%، لافتا إلى أن حصة صاحب العمل ستتحملها الخزانة عنه مع الحفاظ على 9 % من الحد الأدنى من أجر الاشتراك وهو ما يعد تشجيعا لهذه العمالة على الاشتراك.

وأضاف مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للتأمينات والمعاشات، أن عمال المقاولات من المفترض أن تكون عمالة تابعة لصاحب العمل، لافتا إلى أن الأخير فى حال رغبته بالتأمين على عمالته بأى وقت فإنه سيحصل على حقوقه التأمينية كاملة.

وأكد " عمر"، أن التأمينات الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة حماية لأسرهم باستهداف حقوقهم بالمعاشات الاجتماعية، لافتا إلى أن هذه الفئات يستعملون مجهودهم البدنى وهم أكثر عرضة لنسب حوادث وإصابات عمل، وحالات عجز أو وفاة مقارنة بالمهن الأخرى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة