بعد "كان".. منتج "فخ" يكشف كواليس مشاركته في مهرجان تورنتوللمرة الثانية.. أحمد فلوكس يزور طفل 57357 بعد خضوعه لعملية جراحيةفداء الشندويلي: انتهيت من كتابة فيلم وداليا البحيري المرشحة لبطولتهصور| لطيفة تتألق بفستان "مبهج" في شوراع باريسبعد هجوم النوبيين على طارق يحيى بسببه.. معلومات عن "علي كوبان"فاكرين اصغر عروسين فى مصر .. اتجوزا.. والعروسة: ربنا يسعدنا ويكرمنا بالذريةبقيمة 27 مليون جنيه.. دعم مشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة.. صورمحافظ الغربية: غلق 15 مزرعة دواجن تخالف القانونمحافظ الغربية: تحرير أكثر من 350 مخالفة تموينية خلال أسبوعإزالة 21 حالة تعد على أملاك الدولة في كفر الشيخ.. صورمحافظ سوهاج : حجم الاستثمارات تضاعف 3 مرات ولم نشعر بها بسبب المشكلة السكانيةانتهت في إنجلترا - ليفربول (3)-(1) أرسنال.. نهاية المباراةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (1) (0) بلد الوليد.. جووووووووول بنزيمةبالفيديو – في غياب ساري والصفقات.. يوفنتوس يفتتح الموسم بفوز صعب على بارماطوارئ في برشلونة.. ميسي يغيب عن التدريبات ليلة مباراة بيتيسبالفيديو – وُلد خصيصا ليقهر أرسنال.. صلاح يبدع ويسجل مرتين في انتصار ليفربولزعيم حزب بريكست: الأجيال المقبلة لن تكون شاكرة لنا إذا أضعنا "بريكست"قرارات حاسمة ضد المخالفين ببحيرة قارون.. وحلول عاجلة لتقليل نسب التلوثغدا اجتماع هيئة مكتب "الأعلى للإعلام" بحضور الأمين العام الجديدرئيس الوزراء البريطاني يعد بتنفيذ بريكست سواء باتفاق مع بروكسل أو لا

منها الهوت دوج.. 6 أطعمة لا بد أن يتوقف عنها طفلك

   -  
هوت دوج

مصراوي:

قد تستغرب من أن أكثر الأطعمة ضرراً لصحة الطفل بعد عمر سنتين هي الوجبات المخصّصة للأطفال في المطاعم، والأطعمة الأخرى التي يتم ترويجها باعتبارها مناسبة للصغار. السبب أنها مليئة بالسكر والدهون، وتحتوي على مكونات مصنّعة فقيرة المغذيات وليست طبيعية، إليك أكثر أطعمة تضر الطفل، وفقا لما ذكر موقع "24" الإماراتي:

الهوت دوج.

يصنّف اللحم المستخدم في عمل الهوت دوغ باعتباره لحوم مصنّعة من الدرجة الأسوأ، كما أنه يحتوي على كثير من الملح والدهون بالنسبة للكبار، ويعني ذلك أن محتواه أضعاف الحد الأقصى للطفل.

حبوب الإفطار.

تحتوي حبوب الإفطار على كمية كبيرة من السكر، ونسبة قليلة من الألياف والبروتين، لذلك لا ينبغي الاعتماد عليها كوجبة لإفطار الطفل أكثر من مرتين في الأسبوع، واحرص على اختيار النوع الذي يحتوي على 3 غرامات بروتين في الحصة أو أكثر.

أصابع الدجاج المقلية.

كل أشكال قطع الدجاج "تشيكن ناجت" غنية بالدهون غير الصحية، ويتم قلي أكثر من 20 بالمائة من مكوناتها في حرارة عالية. أفضل دجاج مقلي يمكن للطفل أكله هو ما يتم طهيه في البيت.

المشروبات الغازية.

لا ينبغي للطفل بعد عمر سنتين تناول المشروبات الغازية أو السكرية، وعلى الأبوين التأكّد من أن العصائر التي يتناولها مصنوعة من 100 بالمائة من الفواكه الطبيعية، والحليب قليل الدسم وغير مضاف له سكر.

وجبات الطفل.

يتم تقديم وجبات الطفل في المطاعم بطريقة مغرية، لكنها ليست صحية، ولا تناسب احتياجات الصغير، فهي غنية بالدهون والسكريات أو الملح، وقليلة المغذيات. الأفضل أن يشارك الطفل الأبوين وجبتهما.

الكاندي.

كلما كانت الحلوى أو الكاندي قاسية وغير طرية كلما كانت أسوأ لصحة الطفل. الحلوى المنزلية بكميات معتدلة هي الأنسب للصغار.

لمطالعة الخبر على مصراوى