لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدمبعد زيارة السيسي لها.. 7 معلومات عن مدينة الحمام السياحيةأبطال اليد.. شاهد ملخص مباراة مصر وألمانيا فى نهائي مونديال الناشئينالجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعقد اجتماع ودي الأربعاء بنادي الإعلاميينوصول البطاقة الدولية للأمريكى أليكس يونج لاعب سلة الأهلى الجديدالزمالك يهنئ أبطال اليد بالتتويج بكأس العالم: بلد الأهرامات تحقق إنجاز تاريخىأوناجم ينتظم فى تدريبات الزمالك وغياب بوطيب قبل مواجهة ديكاداهاانسحاب رحمى من انتخابات الزمالك ونجاح رباعى بالتزكية فى هذه الحالةمفاجأة.. الأهلى يحاول خطف ميتشو من الزمالكالصقر بعد التتويج بمونديال اليد: مبروك شباب من دهبتدريب الزمالك.. انتظام جمعة وجاهزية ساسى لمواجهة ديكاداهافيديو جراف.. تحديات تنتظر مدرب المنتخب الوطنى الجديدرئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب

شيخوخة مبكرة وفقدان النضارة.. اعرفى تأثير قلة النوم على بشرتك

   -  

من المعروف أن أخذ عدد ساعات كافي من النوم من الأمور المهمة التى لا يجب الاستهانة بها مطلقا، حيث السهر لساعات متأخرة من الليل له الكثير من الآثار السلبية ليس على الصحة فقط بل كذلك على البشرة، وهذا ما قد لا تنتبه إليه الكثيرات ومن أبرز آثاره نقلا عن موقع" boldsky" الآتي:

فقدان توهج البشرة

قلة النوم تؤدي إلى زيادة في مستوى الكورتيزول، وهذا الهرمون يسبب التهابات في الجلد، مما يجعل بشرتك غير نضرة وباهتة.

انتشار حب الشباب

من الآثار الرئيسية الأخرى لقلة النوم هو أنه يؤدي لانتشار حب الشاب والبثور، وهذا لن قلة النوم تضعف جهاز المناعة فتجعلك تتأثر بسهولة من البكتيريا المحيطة بك، ويظهر ذلك في صورة حب شباب.

شيخوخة الجلد

النوم السليم ضروري لتجديد بشرتك والحفاظ على صحتها. لكن الحرمان من النوم يقلل من إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى علامات شيخوخة الجلد مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. علاوة على ذلك ، يقلل قلة النوم من وظيفة حاجز الجلد وبالتالي يسرع عملية شيخوخة الجلد.

جفاف الجلد

أثناء نومك ، لا ينشط جسمك نفسه فحسب ، بل يحسن الماء أيضًا. وبالتالي ، الحصول على النوم المناسب يرطب الجسم ويحافظ عليه رطب. وإذا لم تحصل على نوم جيد ، فسيؤدي ذلك إلى جفاف الجلد وأيضًا المشكلات المختلفة التي تصاحب البشرة الجافة.

فقدان توهج البشرة
حب الشاب
شيخوخة الجلد
جفاف الجلد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة