"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"النشرة الفنية| سبب تأخر هيثم شاكر في إعلان مرضه وطلب عمرو دياب من دينا الشربيني

مصادر: توقعات بانخفاض معدل استهلاك الوقود 4% لعام 2020

-  
قالت مصادر بقطاع البترول، أنه من المتوقع انخفاض معدل استهلاك الوقود  للعام الجاري بنحو  4% لافتا  أن تلك النسبة من الانخفاض تأتي بعد  معالجة التشوهات الاستهلاكية للوقود  نتيجة  ترشيد  دعم للمنتجات البترولية و وتطبيق خطة احلال الغاز الطبيعي محل البنزين والسولار في العديد  من الاستهلاكات .

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن معدل استهلاك الوقود قد انخفض خلال العام الماضي بمقدار 4% وذلك كنتيجة للرفع التدريجي لدعم المنتجات البترولية  متوقعا  استمرار انخفاض معدل  الاستهلاك للسنوات القادمة. 

يذكر أن  وزارة البترول والثروة المعدنية ، تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من الوقود والمنتجات البترولية تزامنا مع الانتهاء من تنفيذ  وتشغيل التوسعات الجديدة بمعامل التكرير المصرية خلال عام  2022/2023.

وهناك مجموعة من  المشروعات الجارى تنفيذها حاليا منها وحدة انتاج البنزين عالي الأوكتين بشركة اسيوط لتكرير البترول بهدف انتاج حوالي 800 ألف طن سنويا من البنزين عالي الاوكتين لسد احتياجات مناطق الوجه القبلي من المنتجات البترولية باستثمارات 450 مليون دولار، وتوسعات معمل تكرير ميدور بهدف زيادة الطاقة التكريرية للمعمل بنسبة 60% ، وباستثمارات 3 .2 مليار دولار،ومجمع انتاج البنزين والسولار بأسيوط لشركة انوبك بطاقة تغذية 5 .2 مليون طن سنويا من المازوت لتحويله الى منتجات بترولية عالية الجودة ، وباستثمارات حوالي 1 .2 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة