«الإسكان»: تحرير 1340 محضرًا وتحريك 309 دعاوى ضد مخالفي شروط «الاجتماعي»وزير الزراعة يبحث مع «الوطنية للزراعات المحمية» أقصى استفادة من الصوب الزراعيةوزير النقل يتفقد معدلات تنفيذ «القطار المكهرب» والخط الثالث للمترو (صور)وزير التضامن تتابع «التفويج» من الأراضي المقدسة.. وعودة 2006 حجاج الجمعةتفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية مع محافظ البحر الأحمر100 كنيسة أرثوذكسية في الإسكندرية تحتفل بعيد ظهور جسد العذراء مريم«آثار الاسكندرية» ترفع 50 سيارة مخلفات بـ«طابية النحاسين» (صور)السبت.. «الوفد» يحتفل بذكرى الزعماء الثلاثة «سعد والنحاس وسراج الدين»«الأرصاد»: طقس الجمعة حار والرياح مثيرة للرمال والأتربة (تفاصيل)إزالة 592 مخالفة تعدٍّ على المرافق العامة ونهر النيل بالمنياالنفط ينخفض بفعل مخاوف اقتصادية بعد ارتفاع مخزون الوقود الأمريكيسعر الدولار اليوم الخميس 22 -8 - 2019 في البنوك الحكومية والخاصة"التخطيط": 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء| انفوجراف31.2 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية محافظات الصعيد| إنفوجرافسامح حسين عن علاقته بالسوشيال ميديا: مش بحب التفاهة.. فيديوبعد مرضها بضغط العين.. كفيفة تقهر الظلام وتحقق حلمها الإذاعي .. فيديوزيادة الرطوبة 20 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الموجة الحارة.. فيديوباحث: الاقتصاد المصري ضمن أعلى معدلات النمو عام 2027.. فيديومسؤول بالمسرح القومى: العروض متاحة للجمهور مجانا فى هذه الأوقات.. فيديوروتانا تطرح برومو ألبوم أصالة الجديد.. في قربك

"لو إرهابي مش هيعملوا كده"..المعتدى عليه بالطائرة الرومانية يكشف تفاصيل الحادث

   -  
روي حسن سلامة، المواطن المصري المعتدى عليه بالطائرة الرومانية، تفاصيل ما حدث مع أسرته، مؤكدًا أن ما تعرضت له الأسرة بالطائرة الرومانية يعد قمة العنصرية والتخلف.
وأوضح:"اللي حصل معي في الطائرة كان سببه أن المضيفة توجهت نحو زوجتي وتحدثت معها بطريقة استفزازية، بعد رؤيتها حقيبة اليد الصغيرة ملقاة على الأرض، وبالفعل استجابت زوجتي لهذا الطلب، ووضعت الحقيبة على ساقها، إلا أن المضيفة صرخت في وجهها، وطلبت وضعها في الأعلي"، معقبًا:"قلت لها مستحيل يحصل اللي بتقولي عليه دي شنطة يد حريمي صغيرة جدا وفيها فلوسنا وجوازات السفر".
وتابع خلال حديثه لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر": حدث مناوشات بيننا وبين المضيفة بسبب الحقيبة الصغيرة، إلى أن وصل الأمر إلى انزعاجها من تحدث زوجتي باللغة الفرنسية، وعدم التفاعل بالإنجليزية، مضيفًا:" قالت لمراتي اللى يقعد على الكرسي ده لازم يتكلم إنجليزي.. بعدها الناس كلها اللي في الطيارة ضحكت، وكلنا ضحكنا على التهريج اللى بتقوله.. وزعلت جدا أن الناس بتضحك على كلامها، وبعدين هي مشيت".
وأكمل:"بعدما انصرفت، فوجئنا بها قادمة إلينا، ولكن هذه المرة ليس بمفردها ولكن يرافقها رجال الشرطة"، لافتًا إلى أن الشرطة طالبتهم بتسليم جوازات السفر الخاصة بهم، وعندما أعطاهم جوازه الشخصي، طلبوا الحصول على جواز سفر زوجته أيضًا، ولكنه رفض تسليمهم الجوازات.
ولفت إلى أن رجال الشرطة أخبروه أنه لديهم أمر بنزول أسرته من الطائرة، وعند رفض إعطائهم جوازات السفر، تم الاعتداء عليه بشدة وقسوة، حتى تمكنوا من إنزاله.
وأكد أن زوجته أصيبت بغيبوبة سكر أثناء الاعتداء عليه من قبل الشرطة الرومانية، وابنه أصيب بانهيار، لافتًا إلى أن الركاب أصروا على النزول من الطائرة تعاطفًا معه وأسرته.
وأشار إلى أنه أصيب بكدمات متفرقة بجسده بسبب اعتداء الشرطة الرومانية، معقبًا:"أنا لو إرهابي مكنوش عملوا معايا كده"، موضحًا أن شركة الطيران أبلغته بإلغاء تذكرته بالنزول إلى مصر، بناءً على تعليمات كابتن الطائرة، وطلبت منه دفع 3 اَلاف يورو في حال طلب تذكرة جديدة، ما يعني ضعف الثمن.
وأضاف: أنه وجد صعوبة كبيرة في الحصول على تذكرة للنزول إلى مصر، وتم حجز تذاكر له عن طريق زملاء ابنته في تركيا، عبر الخطوط التركية، وفي النهاية تمكن من الوصول إلى مدينة شرم الشيخ اليوم بصعوبة.
وأشار إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية من وزيرة الهجرة، وأكدت عدم تركها لحقه، فيما حدث له بالطائرة الرومانية.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تواصلت مع صلاح عبدالمقصود سفير مصر في رومانيا، بشأن أزمة المواطن المصري داخل الطائرة الرومانية.

وتواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية في رومانيا، لتأكيد اهتمام الوزارة بأي حادث يتعرض له أي مواطن بالخارج، حتى لو كان حالة فردية أو حادثا عارضًا، موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة