حسم اسم المدير الفنى خلال ساعات.. الاهلي يرفع سقف الراتب المالي للمدرب الجديدالاهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم وتغييرات في التشكيلمدرب الاهلي الجديد .. الخطيب يتمسك ببقاء يوسفمباراة النصر وضمك بث مباشر في افتتاح الدوري السعوديمباراة أهلي جدة والعدالة بث مباشر.. في الدوري السعوديانضمام وافد الاسماعيلي الجديد لمنتخب غينيا بيساو في تصفيات مونديال قطرالجهاز الفنى يقترب من إنهاء تجربة نيمار مع الإسماعيلىإنجاز منتخب اليد يتصدر عناوين الصحف العالمية.. وماركا تحاور حسين ذكيحقيقة عودة مانويل جوزيه لتدريب النادي الاهليالأهلي ضد نادي اطلع بره .. تعرف على موعد مباراة العودة والقنوات الناقلةالقوى العاملة تطلق مبادرة "مفتش جديد" لرعاية وحماية وتأمين بيئة العملالتعليم العالي: 135 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية‏‫‏‫"مياه سوهاج": بدء نفيذ مشروعات صرف صحي بقرى الشوكا والحما وجزيرة طما العام المقبلننشر مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندريةبالصور.. العلاقة الناجحة بين الآباء والأبناء بثقافة البحر الأحمرخبير اقتصادي: إنجازات السيسي وراء نمو الاقتصادصور.. ضبط وإزالة حالتى تعد على خط المياه الرئيسى المغذى لمرسى مطروح بالضبعةتعرف على مواعيد الكشف الطبى لطلاب جامعة الإسكندرية الجددمصرع شخص وإصابة آخر فى حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية بأسيوطتحرير 19 مخالفة للتاكسى بالزقازيق لعدم الالتزام بتشغيل العداد

الموسيقى فعالة كالأدوية فى تهدئة المرضى العصبيين قبل الجراحة

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الموسيقى قد تكون فعالة مثل الأدوية المهدئة فى استرخاء المرضى العصبيين قبل الجراحة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيمكن إجراء العديد من العمليات دون ألم حتى لو كان المريض مستيقظًا، عن طريق حقن منع إشارات الألم لكنها محفزة للقلق بالنسبة للبعض.

وغالبًا ما تستخدم العقاقير المهدئة مثل الميدازولام لتهدئة المرضى، لكن هذه الفئة من الأدوية، البنزوديازيبينات، يمكن أن تتداخل مع التنفس وتدفق الدم ويمكن أن تسبب الهلوسة والعداء. بالإضافة إلى ذلك البنزوديازيبينات تسبب الإدمان لأنها من الجدول الرابع للمخدرات.

وبدلاً من ذلك وجدت تجربة بجامعة بنسلفانيا أن الموسيقى الهادئة - على وجه التحديد - قللت من مستويات القلق لدى المرضى وكذلك الأدوية، على الرغم من أن المرضى كانوا أقل رضا عن التجربة.

والقلق قبل الجراحة أمر مفهوم وشائع ويؤثر على أكثر من نصف المرضى، لكن العصبية يمكن أن تجعل العملية في حد ذاتها أكثر خطورة.

ويؤدى القلق إلى دفع الجهاز العصبى إلى مستوى عالٍ، مما يجعلنا أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم وتقلص الأوعية الدموية وعدم انتظام ضربات القلب وارتفاع درجة حرارة الجسم، مما قد يؤدى إلى مخاطر مضاعفات أعلى فى الجراحة.

وأظهرت الدراسات السابقة أن المرضى الذين يشعرون بالقلق قبل إجراء عملية جراحية - مهما كانت بسيطة - وقد يواجهون طريقًا أكثر صعوبة للتعافى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة