حوار| أمين بوحافة: "مشاركتي بعملين في فينيسيا فخر.. ونجاح كازابلانكا أسعدني"الجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين في منطقة التصعيد بإدلب"التطوع في الخدمة العسكرية".. شباب مغاربة يأملون في تحسين معيشتهم"ثلاجتان وتكيف وبعوض".. كيف تبدو زنزانة البشير؟رئيس الوزراء البولندي: النفقات العسكرية لألمانيا ضئيلةارتفاع هامشى لبورصة البحرين بمستهل التعاملات مدفوعا بصعود قطاع الخدماتتراجع هامشى لبورصة دبى بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتأسهم اليابان تغلق مستقرة قبل جاكسون هول وسهم شيسيدو يرتفعالبورصة المصرية تدشن مؤشرا جديدا لأنشط 30 شركة للعائد الكلىتراجع الأسهم السعودية بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتالإسكان: تحرر 1340محضرا لمواطنين حصلوا على وحدات إسكان اجتماعي بدون وجه حق ‬أسهم أوروبا تنخفض مع انحسار آمال استمرار المركزى الأمريكى فى التيسيرالذهب العالمى يستقر وسط ترقب كلمة رئيس مجلس الاحتياطى فى جاكسون هولالسعودية تسعى لشراء 780 ألف طن من علف الشعير في مناقصة«التخطيط» تخصص 600 مليون جنيه لاستكمال ميناءي الصيد بالشلاتين وأبورمادسحر نصر: الاستثمارات اليابانية في مصر حققت زيادة بنسبة 74.3%مصرع أم وابنتها فى حادث انقلاب سيارة ملاكى داخل ترعة بقناحبس طالب 15 يوما لاتهامه بإشعال النار فى ملفات المعهد الازهرى بالصلعامصرع طفل صدمته دراجة نارية بالدقهلية بسبب السرعة الزائدةعنتيل كفر حجازي .. نيابة المحلة تحقق مع المتهم عقب ضبطه بعد 5 شهور من الهروب

لو عايز تحافظ على وزنك.. كم مرة فى اليوم يجب أن تأكل

   -  
كم مرة يجب أن تأكل؟ قد لا تكون قاعدة "ثلاث وجبات مربعة يوميًا" قديمة كما تعتقد، وتشير الدراسات إلى أن تناول 6 وجبات أصغر أدى إلى السمنة، ومع ذلك ما يصلح لشخص واحد قد لا يعمل من أجل الآخر.

ووجد استطلاع أجرته جمعية القلب الأمريكية heart أن ثلاثة من كل خمسة من الذين يتناولون الغداء عادةً أثناء ساعات العمل مهتمون للغاية أو بالغ الاهتمام بتحسين صحة غداء عملهم. 

ضع خطة واقعية

يحدث فقدان الوزن عندما تكون الخطة واقعية لنمط حياة شخص ما واحتياجاته، مثلا إذا كنت تعمل نوبات لمدة 12 ساعة، فمن غير الواقعى أن تتناول الطعام كل ساعتين، لذا اكتب ما تريد أن يحدث.

السبب ليس جسمك ولكن عاداتك

إذا كنت تأكل سعرات حرارية أقل مما تحترق فيتعين على جسدك الانتباه إلى الفجوة فى السعرات الحرارية، ويتم ذلك عن طريق حرق الدهون المخزنة، وبالتالى فقدان الوزن. 

السوائل فى الصيف 

تعنى شهور الصيف الحارة مزيدًا من العرق، ويعنى المزيد من العرق الجفاف، وتشير الدراسات إلى أن الكثير منا يستطيع أن يسيء تعطش الجوع "إن شرب أونصة من السوائل مقابل كل رطلين من وزن الجسم يوميًا هو مبدأ قياسي يسهل تذكره. وتناول كوب من الماء أو الأطعمة المملوءة بالسوائل في بداية كل وجبة يمكن أن يساعدنا في الحد من تناول الأكل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة