مواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخخبير تنموي: توفيرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب يقلل من نسب البطالةبرلمانيون: تطبيق مبادرة دراجة لكل مواطن يحتاج لبيئة مرورية خاصةسفير مصر بكوريا الجنوبية يشارك كضيف شرف بالحفل الترويجي لأوبرا عايدةالإمام الطيب يتفقد مستشفى جامعة الأزهر التخصصيالأحد.. مناقشة " موستار" بصالون سالميناالإثنين..الصحفيين تعقد ورشة «الصحفي السيناريست»رغم نفى «الصحة».. مستشفيات تحصل رسوما من مرضى قوائم الانتظاراليوم.. انطلاق مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةبالدرجات.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة طقس اليومكالمستجير من الرمضاء بالنار.. برشلونة يلهث وراء نيمار الزجاجي رغم تجربته المريرة مع ديمبليتركي آل الشيخ يعلن عن مسابقات رياضية وفنية لجمهوره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعيفريدة عثمان تحرز فضية 100 متر حرة بالألعاب الإفريقيةنور عبد السلام تحصد فضية تحت 49 كجم للتايكوندومدرب الزمالك يعد حفني بالمشاركة خلال المباريات المقبلة"الشباب والرياضة" تنظم المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحةلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها بالاجتماع مع مندوب "فيفا"خليل حجي لـ في الجول: لا أعلم من لقبني بـ"نيمار".. والإسماعيلي لم يبلغني بشيء يخص مستقبليجمال محمد علي: لم نناقش ملف مدرب المنتخب خلال الاجتماع الأول لاتحاد الكرةإنييستا قبل لقاء توريس الأخير: الأمر غريب لكنني سعيد.. ومن الأفضل فوزنا بالمواجهة

"التعليم العالي" تجيب عن 7 أسئلة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني

   -  
""التعليم العالي" تجيب عن 7 أسئلة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني"

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك" بعض الأسئلة الهامة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني، وتستعرضها "الوطن" على النحو التالي:

كيف يتم إدخال الرغبات للالتحاق بالكليات؟

القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.Tansik.Egypt.gov.eg

ما هي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني؟

- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

- الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

ما هي مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات؟

- يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوميا، خلال أيام المرحلة.

هل يمكن للطالب أن يسجل رغباته عبر أي وسيلة أخرى بخلاف المعامل؟

- نعم، يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

متى ينتهي إجراء أي تعديل على الرغبات؟

- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

متى تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق للثانوية العامة؟

- تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019. 

ما هو الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى؟

- الشعبة العلمية: 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر.

- الشعبة الهندسية: 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر.

- الشعبة الأدبية: 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة