رئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب«ناشئو» اليد.. «رجالة بجد»محمد صلاح: ألف مبروك لمنتخب اليد..أبطال العالمتحضيرات لإقامة مصنع سيارات كهربائية في مصر بالشراكة مع شركة صينية و«النصر»طارق يحيى يجتمع مع لاعبي الفريق قبل بداية المران"زيزو" راحة من مران الزمالكأحمد الأحمر يهنئ ناشئي الفراعنة بعد تتويجهم بالمونديالثلاثي الزمالك ينتظم في التدريبات الجماعيةاتحاد الكرة الطائرة يهنى أبطال العالم لليدفرجاني ساسي يتواجد في مران الزمالكالزمالك والمقاصة في برج العرب .. وبيراميدز مع الحدود في السلاممران خفيف للاعبي الزمالك المشاركين أمام ديكاداها الصومالي‎اتحاد السلة يهنىء أبطال اليد بالتتويج بمونديال الناشئين

غدا.. أتيليه العرب للثقافة والفنون يحتفي بفرسانه الشباب

-  
لوحة فنية

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليرى ضى" برئاسة الفنان والناقد التشكيلي هشام قنديل، غدا السبت، حفلا لتقديم فرسانه الجدد الذين فازوا بالجوائز الكبري في مهرجان ضي العربي الثاني.

يفتتح الحفل ومعرض الفن التشكيلي لأعمال الفائزين، الفنان الكبير الدكتور أحمد نوار رئيس المهرجان، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع، ويتضمن عدة أعمال في الرسم والنحت والتصوير والجرافيك.

الفائزون المكرمون هم عبد الرحمن العجوز ومني رفعت وعمر سنادة ودعاء عبدالواحد ورواء الدجوي ومحمد التهامي

وأحمد سليمان. يقدم الفنانان عبد الرحمن العجوز ورواء الدجوي، أعمالهما النحتية، فيما يقدم الفنان محمد التهامي أعماله في الرسم والجرافيك، بينما يقدم الفنانون منى رفعت عمر سنادة ودعاء عبد الواحد وأحمد سليمان أعمالهم التصويرية.

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون، إن "جاليرى ضي" يبحث عن المواهب الحقيقية ليمنحها الفرصة ويسعد بانطلاقها فى عالم المواهب

الرحب الذى يتسع لكل ذى موهبة حقيقية ويلفظ تلقائيا أنصاف المواهب. وتابع قنديل؛ أن "جاليري ضى" يحتفى بالتنقيب عن جواهر الفن، منهم من سيصل ومنهم من يتعثر أمام فرصته الأولى، لكننا منشغلون طوال الوقت بالبحث والتنقيب عمن يقدمون بكارة الفن الجميل لإثراء الحركة التشكيلية، فنضوج الوعي الفني لابد أن ينتج عنه بالضرورة جدل بناء في بيئة الحركة الفنية.

وأشار إلى أن من وقع الاختيار عليهم في فروع الجائزة المتعددة، إنما يستمدون مكوناتهم من عوامل اجتماعية وثقافية متعددة ومزودة بقيم متميزة وحيوية؛ تستطيع التأثير الايجابي في الحركة التشكيلية حاضرا ومستقبلا.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة