كالمستجير من الرمضاء بالنار.. برشلونة يلهث وراء نيمار الزجاجي رغم تجربته المريرة مع ديمبليتركي آل الشيخ يعلن عن مسابقات رياضية وفنية لجمهوره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعيفريدة عثمان تحرز فضية 100 متر حرة بالألعاب الإفريقيةنور عبد السلام تحصد فضية تحت 49 كجم للتايكوندومدرب الزمالك يعد حفني بالمشاركة خلال المباريات المقبلة"الشباب والرياضة" تنظم المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية والصحةلجنة إدارة اتحاد الكرة تبدأ عملها بالاجتماع مع مندوب "فيفا"خليل حجي لـ في الجول: لا أعلم من لقبني بـ"نيمار".. والإسماعيلي لم يبلغني بشيء يخص مستقبليجمال محمد علي: لم نناقش ملف مدرب المنتخب خلال الاجتماع الأول لاتحاد الكرةإنييستا قبل لقاء توريس الأخير: الأمر غريب لكنني سعيد.. ومن الأفضل فوزنا بالمواجهةماركا: نافاس طلب الرحيل عن ريال مدريدمحافظ أسيوط يزور دير مريم العذراء للتهنئة بذكرى رحلة العائلة المقدسةغارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على غزة دون إصاباتمصطفى الفقي: لابد من إيجاد تيارا عربيا يعبر عن مصالحنا أمام العالمأول بيان لـ"الداخلية" حول واقعة الاعتداء على معاق الشرقية: اتهموه بالسرقة وضربوهالسبت.. احتفال الوفد بذكرى سعد والنحاس وسراج الدين2 سبتمبر.. "الصحفيين" تنظم ورشة "الصحفي السيناريست" للمرة الثانية"أنت مسلم ولا مسيحي؟".. شريف مدكور يرد على انتقاده لتهنئة الأقباط (فيديو)حالة الطقس اليوم الخميس 22/8/2019 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الخميس 22/8/2019 بمحافظات مصر والعواصم العربية

فيتنام تطالب الصين بسحب سفينة تنقيب عن النفط تابعة لها في بحر الصين الجنوبي

   -  
بحر الصين الجنوبي

هانوي - (د ب أ):

أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم الجمعة، أنها طلبت من الصين سحب سفينة تنقيب عن النفط تابعة لها من المياه المتنازع عليها قرب جزر سبراتلي في بحر الصين الجنوبي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفيتنامية "لو ثي ثو هانج" ، في بيان لها :" إن سفينة التنقيب الصينية "هاييانج ديشي 8 ، وما يرافقها من قطع بحرية قد مارست أنشطة خلال الأيام القليلة الماضية في المنطقة الجنوبية من البحر الشرقي ، وتعد انتهاكا للمنطقة الاقتصادية الخالصة والجرف القاري لفيتنام ". واستخدمت المتحدثة المصطلح الفيتنامي لوصف بحر الصين الجنوبي.

وكشفت تقارير في الأيام الأخيرة عن مواجهة واسعة النطاق بين العديد من سفن خفر السواحل من كلا البلدين حيث دخلت سفينة صينية للتنقيب عن النفط في المياه المتنازع عليها بالقرب من جزر سبراتلي.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست في هونغ كونغ يوم 12 تموز/يوليو الماضي أن 6 من سفن خفر سواحل "مدججة بالسلاح" ، منها اثنتان من الصين وأربعة من فيتنام ، تتخذ وضع المواجهة حيال بعضها البعض منذ بداية الشهر.

وتؤكد المعلومات الملاحية المتاحة بشكل علني وجود سفينة التنقيب عن النفط الصينية هاييانج ديشي في المياه المتنازع عليها بالقرب من المكان الذي بدأت فيه شركة النفط الروسية روسنفت الحفر في 12 أيار/مايو في مشروع مشترك مع فيتنام.

ويعد التنقيب عن النفط في بحر الصين الجنوبي مسألة محفوفة بالمخاطر في كلا البلدين ، حيث خاضتا سلسلة من النزاعات العنيفة بين عامي 1974 و 1988 بشأن السيطرة على جزر سبراتلي وبارسيل.

وتزعم الصين إنها صاحبة السيادة على بحر الصين الجنوبي بالكامل ، بما في ذلك المياه داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة في فيتنام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة