جامعة قناة السويس تنظم المؤتمر الدولى الأول للكشافة الجويةمحافظ أسيوط : تكثيف الحملات الرقابية لرصد التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولةتنفيذ 203 حالة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالخانكة"التسليم المطلق لله" قافلة دعوية لأوقاف الفيوم بسنورسمحافظ الشرقية يكرم رحاب حمدى الفائزة بذهبية بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقالصحة الغربية: غلق 5 منشآت وتحرير 939 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحيةمحافظ الدقهلية يأمر بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين الأراضى وتكثيف الاعلان للمواطنينمحافظ دمياط تشارك فى جلسات الحوار الإندونيسى الافريقى للبنية التحتية بمدينة بالىالمحكمة الإدارية بالشرقية تنتصر للعمالة المؤقتة وتصدر قرار تعيين 2500 عاملوفد إيطالى يزور المعالم السياحية والأثرية بالمنيا‬إنفوجراف.. الملامح العامة لقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهامطران كاثوليك أسوان يرسّم عددا من الشمامسة للخدمة في الغردقةنجوي هاشم: 5% من الصيدليات يديرها أشخاص غير مؤهلينالارصاد: الطقس غدا حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36براتب 11 ألف جنيه وسكن وتأمين صحي.. استمرار قبول طلبات وظائف الخليجمصر للطيران: 26 رحلة لإعادة 5700 حاج من الأرض المقدسة غدًاالأرصاد: طقس الأربعاء حار رطب على معظم الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 36مطار بكين يحتفل بتسيير أولى رحلات الدريملاينر لمصر .. صوراهم الاخبار .. اعترافات قاتلة حماها.. كذب لاسارتي .. شوبير يهاجم محمد صلاح .. أول رسالة من إليسا لجمهورهاعيادات البعثة الطبية تستقبل 70414 حاجا مصريا

لو هتشغل عربيتك بغاز.. 16 ألف جنيه وفر سنوياً من فرق استهلاك 10 متر غاز يومياً

-  
أعدت إحدى شركات قطاع البترول والمتخصصة في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، دراسة عن فرق التكلفة بين استهلاك الغاز الطبيعي والوقود للسيارات وتضمنت الدراسة أن  استهلاك 10 لتر من بنزين 92 يتكلف 80 جنيها فحين أن فرق الوفر  عند استهلاك 10 متر مكعب من الغاز والذي يساوي إجمالي 35  جنيها  وبذلك فإن الوفر المالي  سيكون 45 جنيها وبالتالي فإن الوفر السنوي من الاستهلاك عند استخدام نفس الكميات يوميا  من بنزين 92 ونفس الكميات من الغاز الطبيعي وبالتالي  سيكون الوفر 16200 جنيها.

يذكر أن إحلال الغاز الطبيعي محل البنزين كوقود للسيارة  يوفر مبالغ طائلة لمالكى السيارات ، حيث أن  وزارة البترول لديها مراكز لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي فى المحافظات المختلفة،كما أن هناك توجهات من جانب الدولة للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كبديل للمحروقات الأخرى، لما له من مردود إيجابى على العائد الاقتصادى والأثر البيئى حيث يعد وقود نظيف صديق للبيئة حيث يقلل من نسبة انبعاث غاز أول أكسيد الكربون بنسبة 86%، و يقلل من نسبة انبعاث غاز ثانى أكسيد الكربون بنسبة 21%، ويخفض إجمالى انبعاثات الرصاص لعدم احتوائه على أى من مركبات الرصاص، و يخفض إجمالى انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكبريت، حيث أن نسبة الكبريت فى الغاز الطبيعي نسبة ضعيفة جداً بالمقارنة بوقود (سولار / بنزين).

وكان  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  كان قد عقد اجتماعاً  خلال منتصف الشهر الجاري ،لمتابعة تنفيذ برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين - غاز طبيعى) كما كلّف رئيس مجلس الوزراء، بإعداد تقرير عن التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع، وخطوات ومراحل التنفيذ، مؤكداً أن البرنامج يستهدف تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعى، وفي الوقت نفسه إنشاء محطات التموين التي تسمح بتقديم هذه الخدمات.

ويبلغ سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي 3.5 جنيه وسعر لتر بنزين 92 .8  جنيه وسعر لتر بنزين 95 .9 جنيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة