لو اتعرضت لإصابة .. اعرف ما هى أعراض فقدان الكثير من الدمبعد زيارة السيسي لها.. 7 معلومات عن مدينة الحمام السياحيةأبطال اليد.. شاهد ملخص مباراة مصر وألمانيا فى نهائي مونديال الناشئينالجمعية العمومية لاتحاد الكرة تعقد اجتماع ودي الأربعاء بنادي الإعلاميينوصول البطاقة الدولية للأمريكى أليكس يونج لاعب سلة الأهلى الجديدالزمالك يهنئ أبطال اليد بالتتويج بكأس العالم: بلد الأهرامات تحقق إنجاز تاريخىأوناجم ينتظم فى تدريبات الزمالك وغياب بوطيب قبل مواجهة ديكاداهاانسحاب رحمى من انتخابات الزمالك ونجاح رباعى بالتزكية فى هذه الحالةمفاجأة.. الأهلى يحاول خطف ميتشو من الزمالكالصقر بعد التتويج بمونديال اليد: مبروك شباب من دهبتدريب الزمالك.. انتظام جمعة وجاهزية ساسى لمواجهة ديكاداهافيديو جراف.. تحديات تنتظر مدرب المنتخب الوطنى الجديدرئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب

ندوة للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي الفلكي.. الاثنين

-  
"ندوة للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي الفلكي.. الاثنين"

ينظم معهد البحوث الفلكية، في 29 يوليو المقبل، ندوة بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي الفلكي و50 عاما على ارتياد الفضاء، للاحتفال بقرن من الاكتشافات العلمية في مجال الفلك وارتياد الفضاء وزيادة الوعي، بأهمية علوم الفلك والفضاء، وإلقاء الضوء على أحدث البحوث العلمية في مجالات علوم الفلك والفضاء ودورها في رفاهية الإنسان على كوكب الأرض، فضلا عن استخدام علم الفلك كأداة للتعليم والتنمية والتواصل مع المجتمع الفلكي العالمي.

وتهدف الندوة إلى إعلاء التقارب بين سكان كوكب الأرض تحت شعار "100 عام  تحت سماء واحدة و50 عام بالفضاء".

وتخاطب تلك الفعالية كل الفئات العمرية من طلاب الجامعات والمدارس والمهتمين من العامة والأسر المصرية ونشر الثقافة في هذا المجال، ويتم التعريف بدور الاتحاد الدولي للفلك وتاريخ مصر بالاتحاد، واستعراض أهم الإكتشافات العلمية في مجال الفلك وعلوم الفضاء خلال 100 عام بداية من الانفجار العظيم مرورا باكتشاف المجرات وتطورها، والقفزة الهائلة لارتياد الفضاء ودور علوم الفلك والفضاء في التنمية ورفاهية الإنسان على الأرض، بالإضافة إلى التطبيقات الجيوفيزيقية فى الفضاء.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة