حوار| أمين بوحافة: "مشاركتي بعملين في فينيسيا فخر.. ونجاح كازابلانكا أسعدني"الجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين في منطقة التصعيد بإدلب"التطوع في الخدمة العسكرية".. شباب مغاربة يأملون في تحسين معيشتهم"ثلاجتان وتكيف وبعوض".. كيف تبدو زنزانة البشير؟رئيس الوزراء البولندي: النفقات العسكرية لألمانيا ضئيلةارتفاع هامشى لبورصة البحرين بمستهل التعاملات مدفوعا بصعود قطاع الخدماتتراجع هامشى لبورصة دبى بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتأسهم اليابان تغلق مستقرة قبل جاكسون هول وسهم شيسيدو يرتفعالبورصة المصرية تدشن مؤشرا جديدا لأنشط 30 شركة للعائد الكلىتراجع الأسهم السعودية بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتالإسكان: تحرر 1340محضرا لمواطنين حصلوا على وحدات إسكان اجتماعي بدون وجه حق ‬أسهم أوروبا تنخفض مع انحسار آمال استمرار المركزى الأمريكى فى التيسيرالذهب العالمى يستقر وسط ترقب كلمة رئيس مجلس الاحتياطى فى جاكسون هولالسعودية تسعى لشراء 780 ألف طن من علف الشعير في مناقصة«التخطيط» تخصص 600 مليون جنيه لاستكمال ميناءي الصيد بالشلاتين وأبورمادسحر نصر: الاستثمارات اليابانية في مصر حققت زيادة بنسبة 74.3%مصرع أم وابنتها فى حادث انقلاب سيارة ملاكى داخل ترعة بقناحبس طالب 15 يوما لاتهامه بإشعال النار فى ملفات المعهد الازهرى بالصلعامصرع طفل صدمته دراجة نارية بالدقهلية بسبب السرعة الزائدةعنتيل كفر حجازي .. نيابة المحلة تحقق مع المتهم عقب ضبطه بعد 5 شهور من الهروب

برنامج الغذاء العالمى: 5.5 مليون شخص بدون أمن غذائى مع بداية العام القادم فى زيمبابوى

   -  

حذر برنامج الغذاء العالمي من أن تزايد موجات الجفاف المتكررة في زيمباوي سوف يؤدي إلى عدد غير محدود من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي هذا العام 2019 .

وقال هيرفيه فيرهوسل المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الجمعة، إن البرنامج يخطط لتوسيع نطاق مساعداته لتصل إلى نحو 2 مليون شخص، مشيرا إلى أن عدد من يعانون من انعدام الأمن الغذائي بعد تقييم جرى مؤخرا للمناطق الريفية من البلاد يبلغ أكثر من 3.5 مليون شخص.

ولفت المتحدث إلى أن الوضع سيتدهور أكثر وسيؤثر على ما يصل إلى 50 % من الأسر الريفية وبما قد يصل بعدد من يعانون من انعدام الأمن الغذائي بحلول ديسمبر القادم إلى أكثر من 4.7 مليون شخص، في حين قد يبلغ العدد مع ذروة موسم الجوع في الفترة من يناير إلى مارس 2020 إلى قاربة 5.5 مليون شخص.

وأكد برنامج الغذاء العالمي أن هذه الزيادة المتوقعة في انعدام الأمن الغذائي في زيمبابوي التى يبلغ عدد سكانها 14.5 مليون نسمة إلى أكثر من 5.5 مليون شخص تتوافق مع زيادة بنسبة 138 % في انعدام الأمن الغذائي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى و 73.9 % من متوسط الخمس سنوات وذلك وفقا للتقرير الذي صدر مؤخرا حول الأمن الغذائي في الجنوب الأفريقي.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن حالة الاقتصاد الكلي المتقلبة وآثار إعصار ايداى والآفات والفقر إضافة إلى الجفاف المستمر أدت إلى واحدة من أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي التي سجلت في العقد الماضي.

واختتم المتحدث مؤتمره بالقول إن إجمالي التمويل الذي يحتاجه برنامج الغذاء العالمي بشكل عاجل لتلبية هذه الاحتياجات وأثناء انتقاله إلى فترة تنفيذ عملياته للمساعدة يصل إلى 173 مليون دولار، مؤكدا أنه على مدار العقد الماضي شهدت زيمبابوي عددا من الصدمات والضغوط الاقتصادية والبيئية غير المسبوقة وبما وصل بتصنيفها في مؤشر الجوع العالمي في عام 2015 إلى كونه خطيرا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة