تامر حسني يتعاون مع الشاعر تامر حسين والموزع شريف مكاوى في ألبومه الجديدالتهاب المفاصل التنكسى.. أبرز أسباب آلام الركبةتارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019تراجع السياحة في كوبا 6ر23% في يوليو بعد عقوبات ترامبمصطفى الفقى: هل يقبل العرب التعايش مع المتغيرات العالمية التكنولوجية ؟ ..فيديومصطفى الفقى: مصر صاحبة القرار الرشيد فى المنطقة ..فيديومصطفى الفقى: التعامل المصري مع أفريقيا نموذج يحتذى به ..فيديو

"حاجه افتقدها مجتمعنا".. شوف المغردين قالوا إيه عن الذوق والحب والوعى

   -  

مع مرور سنوات العمر، نشعر أحيانا أن مجتمعنا فقد الكثير من الخصال الرائعة، من خلال رؤية المجتمع من زوايا متعددة، حيث على الجانب المجتمعى قد يرى البعض أن هناك انحدارا فى مستوى الأخلاق والوعى فى ظل ارتفاع معدلات التعليم.

تصدر هاشتاج "#حاجه_افتقدها_مجتمعنا" قائمة الأكثر تداولا على تويتر، حيث تحدث الشباب عن الأشياء التى افتقدناها خلال رحلة الحياة وفقا لرؤيتهم.

ويرى محمد طارق، من خلال تغريدته، أنه قد زاد الحقد والكره بين الأقارب، قائلاً: "مجتمعنا خسر حاجات جميلة جدا..فى سبيل أنه يكسب قلة الأدب..والمشكلة إن المجتمع فخور بكده"، وأضاف آخر:" فقدنا حاجات كتير وبقينا في مجتمع مليان كره وحقد وحسد تلقي حد يكره حتى أقرب الناس ليه". حاجة افتقدها مجتمعنا  (1)

أوضح أحمد مجدى :"الوعي فالعقل وليس العمر فالعمر مجرد عداد لأيامك أما العقل فحصاد فهمك و قناعتك للحياة"، وكتبت ياسمين:" الشخص الوحيد اللي مُفتقداه هو أنا ، نفسي أرجع زي ما كُنت في الأول خالص!"، وأما على الجانب الفنى والموسيقى :" ذوقنا بقا وحش جدا خاصة فى الأغانى اللى بنسمعها والأطفال بقوا بيرددوها".

حاجة افتقدها مجتمعنا  (5)

وغردت هاجر قائلة :"گبرت المنازل وصغرت الأسر.. تطور الطب وساءت الصحة ..بلغنا القمر وجهلنا الجار.. زاد المال وتلاشت راحة البال..ارتفع الذكاء وقلت الحكمة ..زادت المعرفة  وتناقصت المشاعر".

حاجة افتقدها مجتمعنا  (4)

وأرجع أحد مستخدمى تويتر، السبب إلى المبالغة، قائلاً :"كل حاجه قديمة مفقودة في الوقت الحاضر وحتى لو انها موجودة لكن في فرق بين القديم والحاضر .. القديمة فيها بساطة والحاضر فيها مبالغة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة