المذيعة أميرة نسيم ضيفة "كلام ستات" على ON E.. اليومارتفاع عدد الألمان المعتقلين في تركيا إلى 62 شخصا خلال 6 أشهرالرئيس الأمريكي يتوقع إجراء محادثات مثمرة مع نظرائه في "قمة السبع"أسعار الذهب اليوم السبت 24-8-2019 في مصرأسعار العملات اليوم السبت 24-8-2019 في مصرتدريبات جوية مشتركة بين الصين وباكستانسعر الدولار اليوم السبت 24-8-2019 في مصرالسكة الحديد توفر خدمة "واتس آب" لاستقبال شكاوى الركابالمرور يضبط 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات بالجيزةبدء اللجنة الأولى لامتحان الدور الثانى للثانوية الأزهرية بالتاريخ والنحونقابة الزراعيين تكرم أوائل خريجى كليات الزراعة بالجامعات غدامدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالزمالك في افريقيا وليفربول ضد آرسنال.. تعرف على أبرز مباريات "السبت الناري"ليفربول أمام أرسنال.. صراع الصدارة والبحث عن الضربة الخامسة لصلاحتشكيل الزمالك المتوقع.. ميتشو يُجري 6 تغييرات أمام ديكاداها بدوري أبطال أفريقياالقبض على 410 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 25 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 119 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينالإدارية العليا تنظر الطعون على حكم رسوم واردات خام الحديد.. اليومالأهلي يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الأجنبي

محافظ مطروح يستعرض موقف تنفيذ المشروعات وحل مشكلة الصرف الصحي

   -  
استعرض اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، إنجازات المحافظة في بعض المشروعات وحل العديد من المشكلات، والموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجاري تنفيذها.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح والقيادات التنفيذية بالمحافظة مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، صباح اليوم الجمعة، بديوان عام المحافظة، في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة مطروح.

وتحدث المحافظ عن خطة تطوير بعض الطرق، ومن ضمنها تطوير وإنشاء طريق مطروح سيوة، الذي تدهور وساءت حالته ويشهد حوادث مميتة، وهو طريق يربط بين مدينتي مطروح وسيوة بمسافة 305 كم، وبتكلفة مليار و300 مليون جنيه، وقال: "هذا الطريق سيحيي السياحة ويحيي المدينة وسيحيي تجارة الملح، كما يتم تطوير طريق مطروح السلوم".وتناول المحافظ في كلمته أعمال تطوير محاور الطرق في المحافظة، حيث تم تطوير شارع الجلاء، ورفع كفاءة طريق الريفية، ورفع كفاءة طريق علم الروم، وإنشاء ممشى كورنيش الأبيض بشاطئ الغرام، ورفع كفاءة ميادين فندق راضي والإسعاف، عبد المنعم رياض، وغيرها، ويتم تنفيذ كوبري الحمام.

وأشار إلى تطوير الحدائق في المحافظة، ومنها تطوير حديقة العوام التي كانت مغلقة منذ 2011، وتطوير حديقة الغزالة، وتطوير حديقة كليوباترا، وتطوير شاطئ كليوباترا ليصبح مزار عالمي حيث تم عمل كوبري زجاجي، وساهم في تعظيم الإيرادات، كما يتم تطوير شاطئ الغرام وسينتهي العمل فيه أول أغسطس المقبل، وتم عمل ممشى متعدد المستويات.

وأوضح اللواء مجدى الغرابلي، أن هناك إجراءات متخذة لتوفير الرعاية الصحية وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تشمل مشروع رفع كفاءة المستشفيات بمطروح، مثل رفع كفاءة العيادات الخارجية بالحمام، ورفع كفاءة مستشفى النساء ودعم الحضانات، وتطوير المستشفي العام بمطروح بتكلفة 35 مليون جنيه، الرعاية المركزية، ورفع كفاءة مستشفى الحميات، ورفع كفاءة مستشفى مطروح العام والعيادات الخارجية، ومستشفي السلوم المركزي.

وذكر أن المحافظة تصدت لمشكلة العشوائيات لتطوير المنطقة، قائلا: "مطلعناش حد من مكانه غصب عنه، وتم البدء في إنشاء عمارة الطالبية، وحلينا مشكلة من الستينات، متكفلين بالإيجار بتاع المواطن لحد ما يستلم شقته".

وأشار إلى إنجازات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها أعمال إحلال وتجديد الشبكات بمبلغ 665 مليون، قائلا: "المياه كويسة لكن عندنا بعض المشكلات، وهناك شكاوى وبمجرد ما تصل محطة المياه تتحل، وهناك تعديات على بعض خطوط وشبكات المياه، وبدأنا العمل في محطة الحمام، وبشأن الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي في سيوة، سيسلم آخر العام، ومشروع الصرف الصحي في مدينة الحمام خلص، ومشروع محطة تحلية الضبعة خلصت".

وعن الكهرباء، قال محافظ مطروح: "قرية الجارة كانت تنور 6 ساعات وحلينا المشكلة وحاليا بتنور 24 ساعة، وتم رفع كفاءة كل شبكات الكهرباء في المحافظة، وتم استبدال المحول التالف بمحطة المحولات الرئيسية بتكلفة 20 مليون جنيه".

وأوضح أنه "بالنسبة لقطاع التعليم، كانت هناك 12 مسابقة، ويوجد 50 مدرسة، والمحافظة دعمت بـ250 مدرسا، و82% نسبة النجاح في الثانوية العامة في المحافظة، أما بالنسبة لقطاع التعليم الجامعي، تم فصل جامعة مطروح عن جامعة الإسكندرية، والرئيس صدق على إنشاء كلية طب ومستشفى أورام في مطروح، وهناك خطة لإنشاء كليات جديدة".

وقال المحافظ إنه تم معالجة الآثار السلبية للسيول بمنطقة كيلو 4 بمطروح، وهناك مشروع للاستزراع السمكي، وتم اعتماد 15 مليون جنيه لدعم مراكز الشباب، وتم تسليم 109 وحدة سكنية للمواطنين الفترة الماضية، وتسليم 115 منزلا بعد الترميم، وتم فتح منافذ بيع السلع الأساسية المخفضة بنسبة 30%، وبالنسبة للغاز لا يوجد مشكلة، وهناك مشروعات سياحية يتم تنفيذها.

وتابع محافظ مطروح: "منطقة عجيبة اسمها عجيبة لكن للأسف هي عجيبة في الإهمال اللي فيها، وتحتاج تطوير".

ولفت إلى أن المحافظة دعمت مشروع الصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح بمبلغ 100 مليون جنيه، نتيجة تأخر الشركة المنفذة "حسن علام"، وتم سحب الأعمال من الشركة والانتهاء منه في 2019.

وتناول المحافظ اللواء مجدي الغرابلي في كلمته، مشكلة تسرب المياه بقرية علوش، حيث ظهرت مياه جوفية في بداية عام 2013 تخرج من منطقة قاع الوادي تسببت في تلف بعض الأشجار وتلف زراعات وخزان مياه المطر، وتم اعتماد 400 مليون جنيه لحل المشكلة، كما قال إن مشكلة الصرف الزراعي في سيوة مشكلة منذ التسعينات، وهناك جهود لحلها.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة