الأهلي يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الأجنبيجهاز الإسماعيلى يستبعد تشكيلة ودية البلاستيك من مواجهة إنبى الليلةعاطف فاروق يكتب: رشوة جنسية من مدرسة لـ"العميد" بسبب دبلوم تربويمستشارك القانوني.. إجراءات ضمان الحق عند شراء سيارة عليها حظر بنكيقانونيون: رفع رسوم الزواج الثاني إلى 50 ألف جنيه يفتح الباب أمام التلاعبانتظام الحركة المرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزةمجازاة رئيس القطاع القانوني ومحام بـ"القاهرة للصوتيات والمرئيات"عصام المنشاوي: عقوبة لجان تأديب النيابة الإدارية خصم أجر 7 أيام فقطفيديو| أوكا وأورتيجا يطرحان "7 ريختر"سمير صبري ضيف قصر السينما الأحددانا حمدان مغنية فى تياترو بمسلسل "حواديت الشانزليزيه"مطور عقاري: العاصمة الإدارية تصدرت احتياجات العملاء وأصبحت رقم 1تأخيرات قطارات السكة الحديد اليوم السبتهل اتباع نظام " صفر" كربوهيدرات مفيد لفقدان الوزن.. اعرف الحقيقةالسيسي يلقي كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا ويلتقي القادةنشرة الأخبار:"التعليم" تكشف آخر مستجدات نظام التقييم بالثانوية.. وريهام سعيد تعتزل العمل الإعلاميالسيسي يصل مدينة بياريتز الفرنسية للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبعالتموين: تخفيضات 30% على المستلزمات الدراسية في معرض "أهلا مدارس"4 صور ترصد وصول السيسي إلى فرنسا للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع"القومى للإدارة" والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم لتدريب قسم الإرشاد الوظيفي

محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس

   -  
أكد اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، أنه وضع مشكلات الاستثمار بالمحافظة في الاعتبار منذ تولى المسؤولية، وتم العمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المختصة من أجل زيادة الاستثمار لصالح الدولة المصرية.

جاء ذلك في لقائه بوفد لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، الذي يزور محافظة مطروح لبحث إشكاليات الصرف الصحي وتقنين الأراضي وغيرها من إشكاليات المحافظة.

وأكد أن حل مشكلات الاستثمار جاءت بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم إنهاء مشكلات 12 شركة، وأيضا حسم 19 قرارا للجان فض المنازعات، مع حسم عشرات القرارات الخاصة بفسخ العقود التي تم استغلالها بشكل سيئ، مما ساعد على دعم موارد الدولة بأكثر من ملياري جنيه و786 مليون جنيه قائلا: "حل مشكلات الاستثمار في مطروح أعاد للدولة المليارات خاصة قرارات الفسخ، وليس من المعقول أن يحصل شخص على 8 كيلو مترات بطول البحر للاستثمار ولايقوم بشيء".

ولفت إلى أنه بالتوازي مع ذلك يتم تطبيق الخطة السنوية الاستثمارية بجدية، وتلقينا خطابات شكر بشأنها، مؤكدا على أنه فيما يخص أعمال التقنين للأراضي، تم تلقى 15900 طلب منهم 11595 مبانٍ و4305 زراعة وتم القبول منهم حتى الآن بعد الدراسة 1046 منهم 164 زراعة 882 زراعة.

وبشأن إشكاليات التسعير للأراضي قال المحافظ: "ليس لدينا أي دخل بأعمال التسعير وهي تتم من قبل لجنة رباعية على مستوى الجمهورية"، مؤكدا أن الدولة استفادت من تقنين الأراضي حتى الآن بواقع 148 مليون جنيه حتى الآن"، مؤكدا أنه تم تنفيذ 1454 حالة إزالة وفى حالة عدم التوافق بأعمال التقنين سيتم استكمال أعمال الإزالة.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء محافظ مطروح والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وتفقد بعض المشروعات التي يتم تنفيذها وتفقد بعض الطرق، ومركز علاج الإدمان، وتفقد عدد من المستشفيات في مدن مختلفة بالمحافظة، وزيارة ميناء جرجوب، وشبكة الصرف والكهرباء بسيدي براني، وزيارة مدينة الضبعة ومحطة الصرف الصحي بالضبعة، وزيارة مدينة العلمين ومناقشة موقف الـ16 ألف فدان، وزيارة مدينة الحمام لمناقشة مشكلات الحيز العمراني للقرى التابعة لها، وزيارة قرى بنجر السكر لمناقشة إنشاء وحدتين محليتين.

ويترأس وفد لجنة الإدارة المحلية المهندس أحمد السجيني، ويضم الوفد النواب، بدوي النويشي، وكيل اللجنة، ومحمد الدامي أمين سر اللجنة، ومحمد الحسيني، وسيد حماد موافي، وصابر عبد القوي، ورشاد شكري، وعلي عتمان، وسليمان العميري، وعبد الحميد كمال، ومحسن أبو سمنة، وأحمد الشريف، ويسري الأسيوطي، والمستشار رضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد جابر ومحمد صبحي من أمانة اللجنة، وبحضور نواب مطروح أحمد رسلان، وصلاح عياد، وفوزي مصيبع، وصلاح عياد، ورزق جالي. محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس محافظ مطروح للنواب: تغلبنا على مشكلات الاستثمار بدعم الرئيس
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة