التهاب المفاصل التنكسى.. أبرز أسباب آلام الركبةتارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019تراجع السياحة في كوبا 6ر23% في يوليو بعد عقوبات ترامبمصطفى الفقى: هل يقبل العرب التعايش مع المتغيرات العالمية التكنولوجية ؟ ..فيديومصطفى الفقى: مصر صاحبة القرار الرشيد فى المنطقة ..فيديومصطفى الفقى: التعامل المصري مع أفريقيا نموذج يحتذى به ..فيديورئيس اتحاد كرة اليد: نخاطب المسئولين لتوفير منح دراسية كاملة للاعبين

مدير المتحف المصري الأسبق: زيارة رئيس الفيفا جعلت العالم يسلط الضوء على مصر.. فيديو

   -  

قال الدكتور محمود حسن الحلوجى مدير المتحف المصري الأسبق أن هناك مقولة خاطئة وهي أن اليونان بلد الرياضة ولكن تلك المقولة خاطئة، فالرياضة ظهرت في مصر القديمة ولعب الفراعنة معظم الألعاب ككرة اليد والهوكى وكانت تلعب بالعصا وحتى الآن تلعب فى القرى وريف مصر باسم "الحوكشة".

وأضاف الحلوجي خلال برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى أن زيارة رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى مصر مهمة وترسل رسالة هامة للعالم، مشيرا إلى ان العالم كله يسلط الاضواء على مصر بسبب بطولة الأمم الأفريقية.

وتابع مدير المتحف المصري الأسبق أن مجموعة الملك توت عنخ امون بها 5000 قطعة والمعروض في المتحف المصري يقدر بالثلث ولكن سيتم ضم كل القطع بالمتحف المصري الكبير تمهيدا مع افتتاحه خلال الفترة القادمة وسيتم ربط المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات .

وأشار الحلوجى إلى ان الملك توت عنخ امون اكتشف عام 1922 على يد الإنجليزي كارتر وكان حدثا عالميا والفرعون حكم مصر 8 سنوات وبعد اكتشاف مقبرته اصبح اشهر فرعون مصري .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة