بـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشاتخبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل العجوزة والمعادي العسكريتتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر سخونة"هل تحدد "العليا للحج" كوتة للعُمرة؟"تتحدث من برج عالي".. أول تعليق لـ"إعلام النواب" على أزمة ريهام سعيدالجريدة الرسمية تنشر قرار اعتمد تخطيط بعض عمارات مشروع مدينتيطلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء147 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنيةمدبولي يبحث مع رؤساء شركات المقاولات تطورات إنشاء "العلمين الجديدة"الجامعة الألمانية في برلين تقدم لطلابها برنامج دراسي متطور في الصيدلة"الإسكان" تطرح 69 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة.. وكراسة الشروط بـ6 آلافتأجيل دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية لـ29 أغسطسما تيجي نخرج.. أحمد جمال بمهرجان القلعة والحضرة بساقية الصاويانتداب مريم أبوشادي مستشارة لنائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العلياطقس الغد حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةغدا.. بدء حجز 512 وحدة سكنية بـ"جنة" في مدينة ملوي الجديدةعاجل.. تأجيل جلسة محاكمة عمر البشير لـ31 أغسطسالمهرجان القومي للمسرح يوافق علي اعتذار عرض"السنافر"

كيف ينتشر الفيروس سريعا فى ساعتين؟

   -  

 تتسبب العدوى مثل البرد والأنفلونزا في وجود فيروسات مسئولة أيضًا عن العديد من الأمراض الفتاكة الأخرى مثل الإيدز وحمى الإيبولا النزفية والتهاب الكبد والهربس، لكن هل يمكن للجراثيم أن تسبب الكثير من المتاعب بسرعة كافية وإذا كان الجواب نعم ، كيف؟

قام باحثون من جامعة أريزونا بتتبع كيفية انتقال الجراثيم والعثور على بقع التلوث الشائعة، لن تصدق لكن مقبض الباب الواحد يمكن أن يسبب انتشار الفيروس في جميع أنحاء مبنى مكتبك في أقل من ساعتين. مندهش؟ انتظر أكثر.

مدى سرعة انتشار الفيروس

وضع الباحثون متعقب فيروسات على الأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل مقبض الباب والطاولة، ثم أخذوا عينات من العديد من الأسطح المحتملة مثل المفاتيح، وقضبان السرير، والمقابض، وأزرار الضغط على فترات زمنية متعددة، من ساعتين إلى ثماني ساعات.

وقد وجد أن حوالي 40 إلى 60 % من الأسطح ملوثة خلال ساعتين إلى أربع ساعات، وذلك وفقا لتقرير موقع " livescience" ، بمعنى أن  50 % تقريبًا من الأسطح عالية اللمس وأيدي العاملين في المكتب سوف يصل إليها الفيروس في غضون أربع ساعات

كيفية الحد من انتشار الفيروس 

  • استخدام مناديل مطهرة تحتوي على مركبات أمونيوم رباعية مرة واحدة على الأقل يوميًا يمكن أن يقلل من عدد الأسطح الملوثة بأكثر من 80 %.
  • أيضا استخدام معقمات الأيدي وغسل الأيدي واستخدام المسحات المطهرة باستمرار لضمان قتل أكبر قدر من الفيروسات.
  • النظافة الصحيحة  كلما ذهبت إلى الحمام ، اغسل يديك جيدًا جيدًا بالماء والصابون.
  • قبل الأكل أو الطهي أغسل كل من الفواكه والخضروات جيدا.
  • إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا أو البرد فأنت مصدر محتمل لنشر هذا الفيروس إلى أشخاص آخرين، يجب أن تحاول البقاء في المنزل بأكبر قدر ممكن، وأن تأخذ قسطًا من الراحة وتناول نظامًا غذائيًا مغذيًا وتناول المضادات الحيوية الموصوفة في الوقت المحدد للتعافي بسرعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة