"طاقة النواب": توصيل الغاز للمنازل يوفر مليارات الجنيهات لخزينة الدولةبرلمانية: تحرك "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد شفى غليل سيدات مصربرلماني يطالب بتكاتف الجهود في ملف إزالة تعديات الأراضي الزراعيةتفاصيل الدورة الأخيرة عن «محددات الأمن القومي» بحزب الحركة الوطنيةطلب إحاطة بالبرلمان حول ارتفاع نسبة استقالات الأطباءمصر تواصل تصدر دورة الألعاب الأفريقية برصيد 66 ميداليةالزمالك يواجه ديكيداها الصومالى فى أول اختبار لـ«ميتشو»صدام شرس بين ليفربول والأرسنال.. وريـال مدريد يلعب مع بلد الوليدأشرف صبحي يرسم خارطة الطريق مع اتحاد الكرةالمقاصة يحفز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك ..و«ميدو» يرحب بعودة «حفنى»اليوم.. منتخب مصر لشباب الكرة الطائرة يواجه المكسيك في بطولة العالمالمقاولون العرب يفسخ عقده مع السيراليوني برنس باريطنطا في ورطة بسبب الصفقات الجديدةمحافظ أسيوط يوجه بسرعة إصلاح خط محطة صرف صحى أبو تيج والدفع بسيارات المياهمحافظ أسيوط: صرف 10 آلاف جنيه مساعدات عاجلة لأسرة كل متوفى من ضحايا بالوعة الصرفمحافظ الفيوم: مراجعة الأماكن التي تعاني من وجود مشكلات فى المياه والعمل على حلهاصلاح ضد أرسنال.. سجل مبهر بلا هزيمةبـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

التأمين الاجتماعي: 202 مليار جنيه عجز في الصناديق العامة والخاصة

   -  
محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع ال

قال رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، محمد سعودي، إن عدم تحريك الأجور بآلية حقيقية تسبب في تدني قيمة المعاشات المالية، لافتا إلي أن هناك عجز شديد في التوازن المالي و الاكتواري الخاصة بصناديق التأمين الاجتماعي.

وأوضح "سعودي"، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "حمدي رزق"، في برنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن العجز الاكتواري للصناديق العامة والخاصة يقدر بما يقارب الـ 202 مليار جنيه، منوها إلي أن نظام التأمين الحالي يعاب عليه في ارتفاع نسب الاشتراكات في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة 25% يقوم المؤمن عليهم بدفع ما يصل لـ10% و 15% يقوم يدفعهم صاحب العمل، وهو ما كان يؤدي إلى لظهور حالات التهرب.

كما أشار، إلي أن القيادة السياسية وجهت بحل كافة التشابك المالي بين التأمينات مع الخزانة العامة وبنك الاستثمار، فضلا عن تشكيل لجنة من الفنيين خلال عام 2014 لإعداد مشروع قانون للتأمينات وقد تم عرضها على لجنة مشكلة من الخبراء تتكون من أساتذة قانون وممثلين لأصحاب المعاشات وأصحاب الأعمال، بجانب مشاركة وزارة المالية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة