تدريبات صباحية لمستبعدي الزمالك من قائمة مواجهة ديكاداهاموعد مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي والقناة الناقلةالتشكيل المتوقع للزمالك أمام ديكاداها الصوماليريـال مدريد يلجأ لحارس برشلونة السابق تحسبًا لرحيل «نافاس»ميلان يقدم عرضًا جديدًا لأتلتيكو لإقناعه بالتخلي عن «كوريا»ظهير أرسنال على أعتاب الانتقال إلى ريـال سوسيدادشاهد.. استمرار الاحتجاجات في هونج كونجمدير معهد وردان: التعامل مع تكنولوجيا السكة الحديد كان هدفنا الأساسيتوافد زعماء وقادة الدول للمشاركة في قمة الدول السبع ..فيديوتعرف على أول فريق كرة قدم من قصار القامة في مصر ..فيديوأوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 28 لاستقلال البلاد .. فيديو9500 حريق بغابات الأمازون خلال أسبوع.. فيديوارتبكت ومعرفتش اقول إيه.. أحد العلماء يكشف تفاصيل تكريمه من الرئيس السيسى.. فيديوالموارد البشرية بالسكة الحديد: تأهيل العنصر البشري أهم ما نرتكز عليه في خطط التطوير.. فيديوالأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. فيديوشريكة حياتى.. زوج رانيا فريد شوقى يحتفل بـ عيد زواجهمامحمد عساف يشعل الأجواء فى آخر حفلاته.. شاهدجميلة في كل الحالات.. زوج فهرية أفجان يعلق على زيادة وزنهافي الجون ينافس للحصول على منحة الأفلام الطويلة في مهرجان الجونة السينمائيبدون مكياج.. ياسمين رئيس تفاجئ متابعيها عبر انستجرام

السفير صلاح حليمة يتحدث عن نجاحات مصر في القارة الأفريقية بكافة المجالات.. فيديو

   -  

أكد السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية، أن مصر خلال الفترة القليلة الماضية نجحت في تحقيق إنجازات كبيرة في جميع الملفات المرتبطة بالقارة الافريقية وهذا ليس فقط في هذا الإطار الثنائي ولكن أيضا مع إطار التجمعات الإقتصادية الأخرى سواء في المنطقة العربية والقارة الأوروبية.

وأضاف "حليمة" خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أن مصر اهتمت بالعديد من الملفات كالملف الأمني والملف الإقتصادي والملف الإجتماعي والشباب والمرأة فكل تلك الملفات لها أولوية لدى مصر، مشيرا إلى أن هناك تدريبات مشتركة وتبادل المعلومات والخبرات لمكافحة الإرهاب مع عدد من الدول.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية أن الملف الإقتصادي له أهمية كبرى لدى مصر فتحقق التنمية المستدامة وذلك في إطار برنامج الاتحاد الأفريقي 2063 والمرتبط ببرنامج الأمم المتحدة 2030 ويتطلب الأمن والإستقرار، مشيرا إلى أن العمل على مواجهة ومكافحة الإرهاب أمر هام من أجل التنمية الإقتصادية .

وقال السفير صلاح حليمة ان مصر تضع أهمية كبيرة للإستثمار مع الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن مصر لديها رؤية طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة الإفتتاحي في الفترة التي تولى فيها رئاسة الإتحاد الأفريقي واكد على هذا الأمر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة