حوار| أمين بوحافة: "مشاركتي بعملين في فينيسيا فخر.. ونجاح كازابلانكا أسعدني"الجيش السوري يفتح ممرات آمنة للمدنيين في منطقة التصعيد بإدلب"التطوع في الخدمة العسكرية".. شباب مغاربة يأملون في تحسين معيشتهم"ثلاجتان وتكيف وبعوض".. كيف تبدو زنزانة البشير؟رئيس الوزراء البولندي: النفقات العسكرية لألمانيا ضئيلةارتفاع هامشى لبورصة البحرين بمستهل التعاملات مدفوعا بصعود قطاع الخدماتتراجع هامشى لبورصة دبى بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتأسهم اليابان تغلق مستقرة قبل جاكسون هول وسهم شيسيدو يرتفعالبورصة المصرية تدشن مؤشرا جديدا لأنشط 30 شركة للعائد الكلىتراجع الأسهم السعودية بمستهل التعاملات بضغوط هبوط قطاع الاتصالاتالإسكان: تحرر 1340محضرا لمواطنين حصلوا على وحدات إسكان اجتماعي بدون وجه حق ‬أسهم أوروبا تنخفض مع انحسار آمال استمرار المركزى الأمريكى فى التيسيرالذهب العالمى يستقر وسط ترقب كلمة رئيس مجلس الاحتياطى فى جاكسون هولالسعودية تسعى لشراء 780 ألف طن من علف الشعير في مناقصة«التخطيط» تخصص 600 مليون جنيه لاستكمال ميناءي الصيد بالشلاتين وأبورمادسحر نصر: الاستثمارات اليابانية في مصر حققت زيادة بنسبة 74.3%مصرع أم وابنتها فى حادث انقلاب سيارة ملاكى داخل ترعة بقناحبس طالب 15 يوما لاتهامه بإشعال النار فى ملفات المعهد الازهرى بالصلعامصرع طفل صدمته دراجة نارية بالدقهلية بسبب السرعة الزائدةعنتيل كفر حجازي .. نيابة المحلة تحقق مع المتهم عقب ضبطه بعد 5 شهور من الهروب

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول حفنة من "اللوز" يوميا

   -  
فوائد تناول اللوز

(د ب أ)

يتمتع اللوز بفوائد صحية كثيرة؛ حيث يساعد على التمتع بالرشاقة والجمال من ناحية، ويقي من الأمراض كالأزمات القلبية من ناحية أخرى.

وأوضحت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه شفارتاو، أن اللوز غني بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي يمكن للوز أن يلعب دورا مهما في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

كما يزخر اللوز بالأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تمنع تجلط الدم وتحمي بذلك من الأزمات القلبية، فضلا عن احتوائه على بعض المعادن والفيتامينات المهمة للصحة مثل المغنيسيوم والزنك وفيتامين E.

ومن ناحية أخرى، يعد اللوز مفتاح جمال البشرة، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، التي تحارب التجاعيد.

وللاستفادة من هذه المزايا الصحية والجمالية ينبغي تناول حفنة من اللوز تقدر بـ 10 جرامات يوميا، مع مراعاة أن يكون اللوز بقشرته البنية وغير مضاف إليه ملح أو سكر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة