الهلال السعودي يضم كردي والشهرياستعدادا للممتاز ب.. المنيا يلتقي القوصية ودياقبل تحدى الزمالك .. المقاصة يواجه المصرى وديا اليومياخدو الأهرامات وما يفوزوش بالكاس.. مدرب منتخب مصر لليد يتحدث عن تحفيز اللاعبين قبل نهائي المونديال.. فيديومجدي أبو المجد.. قصة مدرب وضع كرة اليد المصرية على منصات التتويج العالميةننشر تفاصيل المحاضرة الأولى لـ محمد يوسف مع لاعبي الأهلي بعد رحيل لاسارتيرغبة مسجلة.. كيف انتصر الزمالك على الاهلى فى صفقة هداف كأس العالم ؟لجنة التخطيط بـ الأهلي تواصل مناقشة ملفات المدرب الجديد.. وترشيح خافيير كليمنتي خلفا لـ لاسارتيمواعيد مباريات اليوم في البطولة العربية والقنوات الناقلةرسميا.. الأهلي يعلن التعاقد مع إيهاب أمين300 ألف سيدة أجرين الكشف المبكر على سرطان الثدي فى البحيرةضبط 25 طن منظفات ومستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك داخل مصنع بالإسكندريةضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة هواتف المحمول من المواطنين بطنطاأم وأولادها يستعينون بعامل بناء لقتل الأب لشكه في سلوكهممش كله كعب.. 5 نصائح لاختيار موديلات أحذية تلاءم السهرةمالهمش فى الأكل الهيلثى.. اللحوم تشكل ثلث نفقات الطعام لدى المواطن الروسي"أوبرا جامعة مصر" تعيد حفلات "أضواء المدينة" وتقدم برنامجا فنيا طوال العاملو خلصتى إجازة المصيف.. وصفات طبيعية لاستعادة لون بشرتك الطبيعىالتعليم العالي تتلقى تقريرا حول المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيدالإسكان: مهلة "شهر" لاستكمال مقدمات الحجز للمواطنين السابق فوزهم بأراضى القرعة

السعودية تدرس الترخيص لشركات خاصة لإدارة سوق الأسهم

-  
الأسهم السعودية

قالت صحيفة مال الاقتصادية، اليوم الخميس، إن السعودية تدرس قواعد تنظيمية للسماح بدخول شركات جديدة لإدارة سوق الأسهم في المملكة، في خطوة تمهيدية لخصخصة بورصتها التي تديرها للدولة، مع تحرك الرياض لتنويع الاقتصاد وتقليص اعتماده على النفط.


واستحدثت المملكة سلسلة من الإصلاحات في الأعوام القليلة الماضية، لتجعل سوقها للأسهم أكثر جاذبية للمستثمرين والمصدرين الأجانب.
وتم إدراج أسهم محلية في مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة في مارس، وفي مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة في مايو.
والسوق المالية السعودية (تداول) هي الشركة الوحيدة التي تدير سوق الأسهم في المملكة، وهي مملوكة للحكومة السعودية.
ووافق مجلس الشورى، وهو أعلى هيئة استشارية للحكومة، مؤخرا على قواعد تنظيمية جديدة ورفعها إلى الديوان الملكي للحصول على موافقة مجلس الوزراء في الفترة المقبلة، حسبما قالت مال نقلاً عن مصادر لم تسمها. ووجود أكثر من شركة لإدارة أسواق الأسهم أمر معتاد في المنطقة. فدولة الإمارات العربية المتحدة لديها بورصات أبوظبي ودبي وناسداك، بينما لدى مصر بورصتان في القاهرة والإسكندرية وأخرى للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتخطط تداول، التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) لإجراء طرح عام لجزء من أسهمها، لكن عملية الطرح العام الأولي للأسهم تسير بخطى بطيئة مع تركيز الشركة على مبادرات لتحسين الربحية والكفاءة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة