إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بأسيوطارتفاع أسعار النفط بفعل إجراءات تحفيز للاقتصاد من الدول الكبرىجامعة دمنهور تفتتح مركزًا للذكاء الاصطناعيانتحار طفلة شنقا في الإسماعيلية.. والأسرة تتهم أفلام العنفدمياط تشارك في جلسات الحوار الإندونيسي الأفريقي للبنية التحتية بباليمصدر: التحقيقات تجرى في الشبهات حول أمين عام المجلس منذ 21 يوماإيران تفتتح ترشيحات أوسكار أفضل فيلم عالمي بـFinding Farideh"بنشكر جماهير مصر".. أول تعليق من أفضل لاعب فى كأس العالم لكرة اليدننتمي لنفس القارة.. مدرب نيجيريا يروي أسباب دعم مصر ببطولة العالم لناشئي اليدفي بيان رسمي.. مانشستر يونايتد يدين العنصرية ضد بوجباضبط مرتكب واقعة مقتل أحد الأشخاص بالجيزةضبط عناصر إجرامية في سرقة المحمول بالغربيةالقبض على عصابة سرقة الدراجات النارية ببولاق أبو العلامباحث القاهرة تضبط 3 أشخاص وبحوزتهم 6 كيلو "حشيش" للاتجاروزارة الشباب والرياضة تطلق فعاليات ملتقى طلاب الجامعات الحكومية20 ألف متفرج في مباراتي الأهلي والزمالك أمام اطلع برة وديكاداهاتعريز هوية مصر.. ندوة بملتقي وزارة الشباب والرياضة لطلاب الجامعات الحكوميةجلسة بين عامر حسين وشوقي غريب لحسم موعد نهائي كأس مصرالمقاولون يكشف موقفه من رحيل عماد النحاس إلى الأهليالرى: ارتفاع مناسيب المياه أمام محطة شرب جنوب العلمين بعد إزالة مخالفات ترعة الحمام

"مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحى

-  
""مدبولى" لـ"المحافظين": عليكم توفير السلع والخدمات للمواطنين فى عيد الأضحى"

وجَّه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مجلس المحافظين بالإسراع فى تنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، مطالباً إياهم بالمتابعة المستمرة لتلك الإجراءات.

رئيس الوزراء يطلب الإسراع فى تنفيذ "التصالح فى مخالفات البناء"

ووافق مجلس المحافظين، برئاسة «مدبولى»، صباح اليوم، على الإعلان عن بدء قبول «طلبات التصالح»، من خلال الوحدات المحلية والمصالح الحكومية والجمعيات الزراعية، إلى جانب الموافقة على تشكيل لجان تلقّى طلبات المواطنين، والتقنين، وسرعة الانتهاء من إجراءات ضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها، والمدن المقترح التصالح بشأنها، وموافاة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بها.

وشدد رئيس الوزراء على المحافظين بضرورة التجهيز الجيد لاستقبال عيد الأضحى، والمتابعة اليومية للأسواق، للتأكد من توافر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، خاصة اللحوم الحمراء، وكذا التأكد من صلاحية السلع المعروضة، وتوفير مقار بأسواق الجملة ومنافذ بالمحافظات لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لعرض منتجاته من الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك، لإحداث التوازن المطلوب فى الأسواق.

ووجَّه «مدبولى» بتفعيل غرف العمليات الرئيسية اعتباراً من «وقفة عرفات»، للتدخل فى الأزمات حال حدوثها، وضرورة وجود مسئولين أكفاء بالمرافق المختلفة، وأماكن تجمعات الجماهير، خلال العيد، وإصلاح أى أعطال طارئة، إلى جانب التأكد من توافر الوقود والغاز بكميات مناسبة، خاصة بأماكن تجمعات المواطنين فى الإجازات، مثل الإسكندرية، والساحل الشمالى، والعين السخنة، فضلاً عن تكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والميادين، للحد من حوادث الطرق، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتحقيق أقصى سيولة مرورية بالشوارع فى مدن كل محافظة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تطهير الترع، وخاصة عند مآخذ محطات المياه، لعدم انقطاع المياه عن المواطنين خلال أشهر الصيف، ونبَّه المحافظين إلى أهمية الاستعداد من الآن للموسم الدراسى الجديد، وإنهاء أعمال الصيانة والإصلاحات، والانتهاء من تشييد المدارس الجديدة، والإعداد لتطبيق مبادرة «حياة كريمة» فى ألف قرية بـ16 محافظة.

وأعلن «مدبولى» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيجتمع مع المحافظين على مدار 3 أيام، بواقع 9 محافظين فى كل اجتماع، لمتابعة ما تم إنجازه فى ملف إزالة التعديات، وتقنين أوضاع أراضى الدولة، مطالباً إياهم بالتجهيز الجيد استعداداً للقاء، وأكد أن «السيسى» يولى منظومة النظافة الجديدة عناية كبيرة، وكلف بحصر الأصول غير المستغلة بالمحافظات، ووضع تصور للاستفادة منها.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة إتاحة 203.85 مليون جنيه لتنفيذ أعمال ترفيق بـ6 مجمعات صناعية، تنتهى خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى 6 أشهر.

وفى سياق منفصل، تستعد الحكومة لإطلاق بوابة حكومية موحدة للمناطق الاستثمارية والصناعية، تضم «المناطق» الجاهزة للطرح قريباً فى 9 محافظات و8 مدن جديدة، وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن التقديم لها سيكون إلكترونياً.

الحكومة تنفى زيادة أسعار الأدوية

من جهة أخرى، أكد المركز الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء عدم وجود أى زيادات فى أسعار أدوية «الأمراض المزمنة» بعد قرار الحكومة بـ«تحريك أسعار الوقود»، مشدداً على أن أسعار الأدوية حالياً لم يطرأ عليها أى تغيير، وأكد عدم وجود أى نية لدى الحكومة لإجراء تسريح لأى من الموظفين العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بناءً على نتائج اختبارات تقييم العاملين بالدولة.

ونفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة تفاوضها للحصول على قروض بـ20 مليار جنيه لتعثرها مالياً، ونقل عنها المركز أن موازنة العام المالى الجديد سيتوافر لديها 50 مليار جنيه من حصيلة بيع الأراضى بزيادة 6 مليارات جنيه عن العام المالى المنصرم، مشيرة إلى أن ميزانية الدولة لا تتحمل أى تكاليف لإنشاء «العاصمة الجديدة»، وتدفع الشركة الضرائب للدولة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة