بتروجت يتعاقد مع مهاجم كوكاكولاناصر عباس : التونسي ياسر أبوعلي مشروع حكم جيد في لقاء الزمالك ودكاداهاأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 24 / 8 / 2019متعب : "البدري كان عايز يخلي صورتي وحشة قدام الجمهور "مصر تواصل تصدرها لدورة الألعاب الإفريقية برصيد 75 ميداليةفيديو.. 13 / 0 تحسم تأهل الزمالك والأهلى لدور الـ32 بدورى أبطال إفريقياطارق يحيى: عينت شيكابالا مدربا معى.. وعبد الشافى أفضل من جمعةعماد متعب: " أزارو" مهاجم متهور أمام مرمى المنافسينوليد صلاح الدين: المبارايات الودية أقوى من دور الـ64 فى البطولة الإفريقيةموعد مباراة بيراميدز وأيتوال دو في إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدراليةنشرة الحوادث.. رشوة جنسية من مدرسة لـ"العميد"بسبب دبلوم تربوي4 أفكار طبقها ميتشو في ظهوره الأول مع الزمالك أمام ديكاداها"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟

مصر على رأس المجموعة السابعة فى تصفيات أمم افريقيا 2021

   -  

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون 2021 عن وقوع المنتخب المصرى على رأس المجموعة السابعة .

وجاء تصنيف المنتخبات في القرعة كالتالي: التصنيف الأول: الجزائر - بوركينا فاسو - الكاميرون - كوت ديفوار - مصر - غانا - مالي - المغرب - نيجيريا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - تونس.

التصنيف الثاني: بنين - الكونغو- الجابون - غينيا - كينيا - ليبيا - موريتانيا- النيجر - الرأس الأخضر - جنوب أفريقيا -أوغندا - زيمبابوي.

التصنيف الثالث: أنجولا - مدغشقر - مالاوي - موزمبيق - ناميبيا - سيراليون - السودان - تنزانيا - توجو - أفريقيا الوسطى - غينيا بيساو - زيمبابوي.

التصنيف الرابع : بوروندي - بوتسوانا - جزر القمر – أثيوبيا - أي سواتيني "سوازيلاند سابقاً"- رواندا - ليسوتو - غينيا الاستوائية.

التصنيف الخامس: تشاد - جيبوتي - جامبيا - ليبيريا - موريشيوس - ساوتومي - جزر سيشل - جنوب السودان.

ومن المقرر أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس "وجهاً لوجه" عن طريق المواجهات المباشرة في التصفيات التمهيدية، على أن ينضم الفائزين إلى منتخبات التصنيف الرابع لبدء دور المجموعات من التصفيات.

وفى دور المجموعات، سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون بعد عامين.

وستشهد نسخة 2021 مشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ بطولة كأس الامم الافريقية بعد نسخة 2019 التي تختتم فعالياتها غداً الجمعة بإقامة المباراة النهائية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال باستاد القاهرة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الافريقية بـ 7 ألقاب ثم الكاميرون بـ 5 ألقاب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة