اليوم.. افتتاح معرض الكتاب الأول في مرسى مطروحبيطرى أسوان يطلق حملة تحصينات ضد البروسيلا 25 أغسطس الجارىمحافظ أسوان: المحافظة فازت بـ3 مراكز على مستوى الجمهورية فى جودة التعليممحافظ كفرالشيخ يفتتح مشروعات خدمية وتنموية بمركز بيلا بقيمة 100 مليون جنيهأوقاف الإسكندرية: وصول أول دفعة من صكوك الأضحية اليوممحافظ البحر الأحمر : إطلاق اسماء شخصيات وطنية وعامة على شوارع المحافظةاضبط مخالفة.. سور مدرسة المصريين الثانوى بشبرا الخيمة جراج لسيارات الأهالىموجز السوشيال ميديا.. حسن حسني يتصدر تويتر بعد نحت تمثال له.. محمود كهربا يكشف عن موعد أول مباراة له في الدوري البرتغالي.. غادة عبدالرازق تتألق في أحدأبو العينين: التيكاد أهم مؤتمر لـ العلاقات الأفريقية مع اليابان ..صورمحمد أبو العينين يشيد بجهود الرئيس السيسي: حل جميع مشاكل المستثمرين اليابانيين ..صورمحمد أبو العينين: الاستثمارات بين مصر واليابان ارتفعت منذ قدوم السفير مساكى نوكىآخرهم سائق مصري.. ارتكاب سائقي أوبر جرائم اغتصاب "عرض مستمر"الصدفة تقود فتاة للعثور على ماسة 4 قراريط.. اعرف القصةكل ما تريد معرفته عن أنواع الفئران وطرق مكافحتها × 6 معلوماتبالصور: صبحي يزور بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرةمخرج"سندريلا المصرية" لمصراوي: "لا تشغلني الجوائز.. والمكفوفين قضيتي"بعد الحكم بحبسه شهر.. أحمد الفيشاوي يُصدر بيانًا يهاجم فيه هند الحناوينانسي عجرم تتناول قهوتها وسلمى أبو ضيف فارسة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| طلاق مطربة ورقص الهضبة ودينا الشربيني وتمثال حسن حسني يثير الجدلمواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخ

ختام فعاليات الدورة الثانية من مبادرة تدريب الكوادر الفنية للبنوك الأفريقية بالمعهد المصرفي المصري

-  
البنك المركزي - صورة أرشيفية

اختتمت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثانية ضمن مبادرة تدريب الكوادر الفنية بالبنوك المركزية والتجارية الأفريقية.

وتأتي المبادرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز كافة أوجه التعاون مع الدول الإفريقية خاصة في المجال الاقتصادي، وبالتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وأيضاً رئاسة البنك المركزي المصري لجمعية البنوك المركزية الأفريقية، خلال دورتها الحالية.

واستمرت الدورة التديبية لمدة أربعة أيام من 15 إلى 18 يوليو الجاري، وشهدت إقبالاً كبيراً من الأشقاء الأفارقة حيث شارك فيها 42 مصرفيا، وبذلك يبلغ عدد المتدربين في الدورتين نحو ١٠٠ مصرفي ممثلين ٢١ دوله أفريقية.

وصرحت الدكتورة نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الأفريقية، فى بيان صحفى صادر عن البنك المركزى، بأنه نظراً للإقبال الكبير من الأشقاء الأفارقة للمشاركة في المبادرة التدريبية ووجود العديد من المتدربين من الدول الفرانكوفونية، حرص المعهد المصرفي المصري، على توفير متخصصين لتقديم شرح وافي باللغة الفرنسية للمتدربين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الدورة التدريبية، بما يدعم تحقيق أهداف المبادرة نحو خفض مخاطر وتكلفة الائتمان، ودعم الثقة في منظومة البنوك الإفريقية وبالتالي زيادة حجم التجارة البينية بين دول القارة.

وتعد المنصة الإلكترونية MANSA هي الخدمة الأولى من نوعها في العالم التي تقوم بإتاحة البيانات الخاصة بالبنوك والمؤسسات غير المالية والشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بكافة الدول الإفريقية، وتتميز المنصة بدقة المعلومات، بالإضافة إلى عرضها بشكل معياري يتيح المقارنة، وكذلك تحديثها بشكل دوري وإتاحتها لجميع المشتركين حول العالم مما سيسهم بدوره في التعريف بالأنشطة التجارية بالقارة، وخفض المخاطر التجارية، وزيادة الشفافية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة