اليوم.. افتتاح معرض الكتاب الأول في مرسى مطروحبيطرى أسوان يطلق حملة تحصينات ضد البروسيلا 25 أغسطس الجارىمحافظ أسوان: المحافظة فازت بـ3 مراكز على مستوى الجمهورية فى جودة التعليممحافظ كفرالشيخ يفتتح مشروعات خدمية وتنموية بمركز بيلا بقيمة 100 مليون جنيهأوقاف الإسكندرية: وصول أول دفعة من صكوك الأضحية اليوممحافظ البحر الأحمر : إطلاق اسماء شخصيات وطنية وعامة على شوارع المحافظةاضبط مخالفة.. سور مدرسة المصريين الثانوى بشبرا الخيمة جراج لسيارات الأهالىموجز السوشيال ميديا.. حسن حسني يتصدر تويتر بعد نحت تمثال له.. محمود كهربا يكشف عن موعد أول مباراة له في الدوري البرتغالي.. غادة عبدالرازق تتألق في أحدأبو العينين: التيكاد أهم مؤتمر لـ العلاقات الأفريقية مع اليابان ..صورمحمد أبو العينين يشيد بجهود الرئيس السيسي: حل جميع مشاكل المستثمرين اليابانيين ..صورمحمد أبو العينين: الاستثمارات بين مصر واليابان ارتفعت منذ قدوم السفير مساكى نوكىآخرهم سائق مصري.. ارتكاب سائقي أوبر جرائم اغتصاب "عرض مستمر"الصدفة تقود فتاة للعثور على ماسة 4 قراريط.. اعرف القصةكل ما تريد معرفته عن أنواع الفئران وطرق مكافحتها × 6 معلوماتبالصور: صبحي يزور بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرةمخرج"سندريلا المصرية" لمصراوي: "لا تشغلني الجوائز.. والمكفوفين قضيتي"بعد الحكم بحبسه شهر.. أحمد الفيشاوي يُصدر بيانًا يهاجم فيه هند الحناوينانسي عجرم تتناول قهوتها وسلمى أبو ضيف فارسة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| طلاق مطربة ورقص الهضبة ودينا الشربيني وتمثال حسن حسني يثير الجدلمواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخ

بالصور.. مجلس الشباب المصري يستضيف قيادات الشباب من 9 دول إفريقية

   -  
مجلس الشباب المصري يستضيف قيادات الشباب من 9 دول إفريقية

أقام قطاع العلاقات الخارجية بمجلس الشباب المصري، الورشة الحوارية حول تمكين الشباب في "القارة الإفريقية"، وفقا لأجنده إفريقيا 2063.

ومن أهم ما أكدت عليه الورشة أن اكتساب الشاب للمهارات يؤهله للعمل مع الأخذ في الاعتبار استخدام التكنولوجيا والتعامل الإلكتروني للقضاء على الواسطه والمحسوبية، وأن الشاب يحتاج أن يعمل من أجل تفعيل حركه التنمية مع التنويه عن بعض المعوقات التي تواجه الشباب في الشركات الكبرى من جنسيات أخرى لمجرد أنه أفريقي.

وأكد الحضور أن للشاب الحق في الحصول على فرصة عمل، وأن يحاول ويتدرب، وعليه أيضًا أن يبحث عن قيمته داخل نفسه أولاً، وأن ينمي مهاراته مع الثناء على وعي هؤلاء الشباب وثقافتهم وتجاربهم المتنوعة رغم صغر أعمارهم.

وأوصت الورشه بأن ينمي الشاب مهاراته بالممارسة والتدريب وأن يحدد لنفسه هدف كبير ويقسمه في التنفيذ لأهداف صغيره ومجموعة خطوات يحققها تباعًا، وألا ينظر لاخفاقاته وعليه أن يحلل موهبته ومهاراته، ويحدد

هل يكون موظف للشركة أم مبدع وصاحب عمل خاص به.

وعليه أن يكسب نفسه قيمه ليؤمن به الآخرون وعليه إدراك أن بداخله قوه إيجابية وقيمه حقيقية حتى ولو صغيرة، وتم التأكيد على اكتساب الخبرات بشكل مستمر من خلال التحليل المهني والتدريب والسؤال.

وعلى كل شاب أن يكون قيمة مضافة لمجتمعة، وأن ينقل الخبرات التي يتعلمها سواء بمصر أو غيرها إلى بلده، وأن يساهم في التغيير المعرفي والتطور.

حيث أن الشباب هم أساس نجاح العمل وان المرأه الإفريقيه في عين مجتمعها لها التقدير والاحترام مع التأكيد على أهميه تعليمها وتدريبها على المهارات المختلفة، وأعطاءها الاستقلالية الاقتصاديه وحرية الرأي والتمكين القيادي.

وذلك لأنها قادرة على تحمل المسؤولية، وجدير بالذكر أن رواندا تساند المرأة وتعمل على تمكينها حيث نسبه المرأة في

البرلمان 65%.

وتم التنويه عن أهمية التطور التكنولوجي مع الأخذ في الاعتبار أن الروبوت كعنصر للتطور التكنولوجي هو سلاح ذو حدين لأنه منافس للشباب في العمل
حضر الورشة عدد القيادات الشابة الإفريقية المتميزة في العمل التطوعي والخدمي كل في بلده، يمثلون جنسيات 9 دول إفريقية من نطاقات جغرافية مختلفة من القارة من الكاميرون ونيجيريا وأوغندا وزامبيا وليسوتو وكينيا ورواندا.

ترأس الورشة محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري، وأدار الجلسة رامي زهدي رئيس اللجنة المركزية العليا بالمجلس ومروة وفيق عضو قطاع العلاقات الخارجية، وبالإضافة للشباب الإفريقي.

وفي إطار دمج وتبادل الخبرات بين شباب القارة، حضر عدد من الشباب المصري من أعضاء مجلس الشباب المصري ومن غير الأعضاء أيضاً.

كما شاركت بالورشة أمنة فزاع مندوب الجمعية الإفريقية ورئيس نادي المرأة الإفريقية، ومن ضيوف المجلس الدكتورة نهي ابراهيم، والكاتب الصحفي عمرو خان المتخصص بالشأن الإفريقي.
جديرا بالذكر أن عدد من الشباب الإفريقي أعضاء في البرنامج المصري الرئاسي للتأهيل للقيادة، والذي تقدمه الدولة المصرية كمنحة تدريبية لأبناء القارة.
وعقب الورشة قام الشباب بعمل جولة سياحية في القاهرة القديمة ومنطقة الحسين، وتم تقديم تحتوي تعريفي عن التاريخ المصري في عدة مراحل تاريخية.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة