4 أفكار طبقها ميتشو في ظهوره الأول مع الزمالك أمام ديكاداها"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"

انطلاق فعاليات "أسبوع الشارقة" الثقافي في سان بطرسبرج بروسيا |صور

-  
أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج

افتتح فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، فعاليات "أسبوع الشارقة"، الذي تنظمه دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، ويستمر حتى 23 يوليو الجاري، ضمن سلسلة "أيام الشارقة الثقافية في العالم"، التي تهدف إلى تعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب مع عدة مدن عالمية.


وقال رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، خلال الافتتاح، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تجمعها علاقات عميقة مع جمهورية روسيا الاتحادية، في الكثير من المجالات التي تشكل مصلحة حيوية للبلدين، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة والمدن الروسية ترتبط بعلاقات اقتصادية وثقافية راسخة.
وانطلقت فعاليات الافتتاح في متحف سانت بطرسبرج الحكومي، وشهد الحضور عروضًا شعبية قدمتها فرقة الشارقة الوطنية، عرفت من خلالها الزوار بأبرز الملامح التراثية لدولة الإمارات، واطلع الحاضرون على المبادرات الثقافية والفرص الاقتصادية والاستثمارية التي تقدمها إمارة الشارقة خلال جولة على أجنحة المؤسسة المشاركة في فعاليات أسبوع الشارقة بهدف توسيع آفاق التعاون المشترك بين الشارقة ومدينة سانت بطرسبرج.
وتوجه القاسمي في كلمته إلى ممثلي المؤسسات الرسمية في سانت بطرسبرغ، والمجتمع الروسي، وقال: "إننا اليوم نقدم لكم ثقافتنا وتاريخنا وتراثنا، ونحن ممتنون لإتاحة الفرصة أمامنا لتبادل إرثنا الحضاري مع شعب سانت بطرسبرغ، هدفنا ليس أن ننقل ثقافتنا إليكم، بل بناء فهم مشترك للقيم والثقافة، واليوم نحتفل معكم بفرصة التعرف على بعضنا البعض وبناء جسر للحوار الثقافي". وأضاف القاسمي: "يستند مشروع الإمارة الحضاري في أساسه على العديد من المبادرات والمشاريع الثقافية، إذ يشكل احتضان الشارقة أكثر من 45 ألف طالب وأكاديمي جزءاً من الإنجازات الفكرية والحضارية التي نفخر بها أمام العالم، ونحن نؤمن أن الثقافة والتراث بوابة واسعة لتعزيز العلاقات الإماراتية الروسية". ويخصص معهد الشارقة للتراث، ضمن فعاليات أسبوع الشارقة، جناحاً لعرض الحرف التراثية والأزياء الإماراتية الشعبية إلى جانب تنظيم ورش عمل حول الخط العربي، كما قدمت دائرة الثقافة بالشارقة استعراضاً لأبرز الفعاليات التي تنظمها سنوياً، في الوقت الذي كشفت أجنحة المؤسسات الحكومية في الشارقة، أبرز الفرص الاستثمارية، وأفق التعاون مع نظيرتها الروسية. يشار إلى أن "أسبوع الشارقة" يقام بإشراف دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ومشاركة دائرة الثقافة في الشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وإدارة متاحف الشارقة ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة