تارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019تراجع السياحة في كوبا 6ر23% في يوليو بعد عقوبات ترامبمصطفى الفقى: هل يقبل العرب التعايش مع المتغيرات العالمية التكنولوجية ؟ ..فيديومصطفى الفقى: مصر صاحبة القرار الرشيد فى المنطقة ..فيديومصطفى الفقى: التعامل المصري مع أفريقيا نموذج يحتذى به ..فيديورئيس اتحاد كرة اليد: نخاطب المسئولين لتوفير منح دراسية كاملة للاعبينهشام الحلبي: الحروب تعتمد على هدم المجتمع من الداخل واختراقه ..فيديو

60 إماما و9 واعظات يرافقون أول بعثات الحج

-  
"60 إماما و9 واعظات يرافقون أول بعثات الحج"

لتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري رئيس بعثة الحج، أول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

جاء ذلك في إطار استعدادات الدولة بتوفير كل ما من شأنه التيسير على الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم إلى حين عودتهم إلى وطنهم سالمين مأجورين.

ووجه وزير الأوقاف، بوجود نخبة من الأئمة المتميزين لإرشاد الحجاج قبل سفرهم بجميع الموانئ والمطارات المصرية على مدار الساعة، آخذين بالرأي الأيسر على الناس، وذلك إضافة إلى نحو 60 إماما وواعظة مرافقين لبعثات الحج، من بينهم 9 واعظات من الأوقاف يسافرن لأول مرة مصاحبات لبعثات الحج، في تجربة ربما هي الأولى عالميًّا من نوعها في الدفع بالمرأة واعظة مصاحبة لبعثات الحج .

كما وزعت  وزارة الأوقاف مجموعة إصدارات من كتاب "التيسير في الحج" الذي أصدره المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية على المسافرين، تيسيرًا على الحجاج في أداء مناسكهم، وليكون زادًا علميًّا ميسرًا للأئمة والواعظات المرافقين والمرافقات لبعثات الحج.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة