مصادرة أكثر من 300 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي بالقاهرة والقليوبيةإحالة "عاطل" بحوزته 765 جرام حشيش بالسلام للجناياتإحالة "عاطلين" انتحلا صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بالشروق للجناياتاليوم.. نظر دعوى وقف قرض المحامين بـ١٧٢ مليون يوروتامر حسني يتعاون مع الشاعر تامر حسين والموزع شريف مكاوى في ألبومه الجديدالتهاب المفاصل التنكسى.. أبرز أسباب آلام الركبةتارا عماد ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. غداالليلة.. حكيم يغني في الساحل الشماليأرضعت طفلها فمات.. حليب الأم السببرهان وهروب وندم.. القصة الكاملة لـ"عنتيل المحلة الجديد""التنظيم والإدارة" ينهي ملفات خاصة بالعاملين قبل الانتقال للعاصمة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الخميسوزيرة التضامن تشهد اليوم ختام المعسكر التدريبي لمكافحة المخدراتما بين مؤيد ومعارض.. جدل بين النواب حول وقف تكليف الصيادلةعرض «أيام صفراء» في الهناجر ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرحمحافظ الجيزة يقود حملة ليلية لرفع إشغالات المقاهي والمحلات بالعمرانيةبروتوكول تعاون بين محافظة جنوب سيناء وبرنامج الأغذية العالميمصرع شخص أسفل عجلات قطار بـ أسوانأخبار ماتفوتكش: السيسي يصدق على إصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهليأجندة الخميس.. الأخبار المتوقعة 22 أغسطس 2019

إحالة أحد أعضاء الناشرين للنيابة بسبب حقوق ملكية كتاب.. والاتحاد: نحترم القضاء

-  
"إحالة أحد أعضاء الناشرين للنيابة بسبب حقوق ملكية كتاب.. والاتحاد: نحترم القضاء"

رد اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، على ما تداولته وسائل الإعلام الأيام الماضية، حول تعدي أحد أعضاء الاتحاد على الملكية الفكرية ومخالفة القوانين المنظمة لها.

وأوضح اتحاد الناشرين المصريين، في بيان أصدره اليوم، "الاتحاد هو مظلة الناشرين المصريين والراعي لحقوقهم ولديه من القوانين المنظمة لمهنة النشر واحترام الملكية الفكرية ما يحافظ على تلك الحقوق".

وأضاف اتحاد الناشرين المصريين، أنه جرى استدعاء ممثل الدار وتحويله إلى لجنة الملكية الفكرية وهي المختصة بهذا الأمر، ومثّل الناشر أمام اللجنة التي تفحص كل إصدارات الدار.

وأكد أن جرى متابعة مثول الناشر بنفسه أمام إدارة المصنفات الفنية بوزارة الداخلية، وقدم الكتب المطلوبة الخاصة بالقضية وكل المستندات، وتم التحقيق معه وإحالة الأمر إلى النيابة العامة التي تحققت في الأمر وتم إخلاء سبيله بضمان محل إقامته ما لم يكن مطلوب لسبب آخر من سراي النيابة.

وأكد أنه حال تحويل الأمر إلى القضاء يغل يد الاتحاد عن بحث الأمر احتراما للقضاء ولحين صدور حكم بالقضية، علمًا بأن اتحاد الناشرين المصريين خلال ولايته الحالية شن أكبر حملات لمكافحة التزوير والقرصنة، وجرى مصادرة أكثر من 250 ألف كتاب لأول مرة في تاريخه.

ولفت إلى أنه بالتعاون مع إدارة المصنفات الفنية جرى ضبط 800 قضية تزوير، مبينًا أن هذه الأرقام تدل على تفشي الظاهرة، لافتا إلى أنه عدل النظام الأساسي وضمن مشروعه طلب تغليظ العقوبة التزوير لتكون رداعة، مبينا أنه سيجرى عرضه على البرلمان قريبًا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة