زعيم حزب بريكست: الأجيال المقبلة لن تكون شاكرة لنا إذا أضعنا "بريكست"قرارات حاسمة ضد المخالفين ببحيرة قارون.. وحلول عاجلة لتقليل نسب التلوثغدا اجتماع هيئة مكتب "الأعلى للإعلام" بحضور الأمين العام الجديدرئيس الوزراء البريطاني يعد بتنفيذ بريكست سواء باتفاق مع بروكسل أو لادبلوماسي سابق: السيسي سيكون صوت دول العالم الثالث في قمة السبع الكبرى"التعليم": "أولى ثانوى خارج النظام التراكمى.. وسنة ثانية نقل العام المقبل فقط""التعليم العالى": 35 ألف طالب يسجلون فى تنسيق المرحلة الثالثةحدث في 8 ساعات| السيسي يصل "بياريتز".. وحسم مصير نظام "ثانية ثانوي"عيادات البعثة الطبية للحج تستقبل 76339 حاجاً مصرياً"الأعلى للإعلام" يقرر حجب موقعين إلكترونيين 3 أشهر"مكرم": لجنة من الرقابة الإدارية لفض أحراز مكتب "أحمد سليم""لحقناها في الكوافير".. "قومي الطفولة" يحبط زواج طفلة بالمطرية"المصريين الأحرار" بمطروح يشارك مؤتمر "مزارع" وتفقد معرض زراعي بمكتبة مصرنشأت الديهي: مشاركة مصر بقمة الدول السبع يعكس مكانتها الدوليةبث مباشر.. انطلاق قمة الدول السبع بمشاركة الرئيس السيسيمحمد مجاهد: الرئيس السيسي يقدم كل الدعم للارتقاء بالتعليم الفني.. فيديونشأت الديهي: 25 مليون يورو تكلفة تأمين قمة الدول السبع بفرنسانشأت الديهي: تهديد ترامب أثار غضب الفرنسيينماكرون يلتقط الصور التذكارية مع قادة قمة دول السبع .. فيديوخبير: السيطرة على الإنترنت ضرورة لتجفيف منابع الإرهاب

بدء منظومة التشغيل الآنى فى مرحلتها التجريبية للتراكى بميناء دمياط

   -  

بدأ ميناء دمياط، اليوم الخميس، فى تطبيق التشغيل التجريبى لنظام التشغيل الآنى لحركة السفن ( Just In Time Operation ) على عدد 2 سفينة بضائع عامة وفى انتظار وصولهما للميناء وتراكيهما خلال الـ24 ساعة القادمة .

وأكد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن نظام التشغيل الآنى هو نظام يهدف إلى أداء جميع الأعمال المطلوبة فى الوقت المحدد، وبتطبيقه على عملية تشغيل السفن سيتم إبلاغ السفينة القادمة إلى الميناء بالوقت المحدد للتراكى على الرصيف وكذا إبلاغ السفينة المتراكية بالوقت المحدد للمغادرة.

وأوضح، إلى أن هذا النظام يهدف إلى تقليل الوقت الذى تقضيه السفينة فى الانتظار قبل دخول الميناء وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة وخفض تكاليف التشغيل ، حيث يلتزم الوكيل الملاحى للسفينة بتقديم طلب التراكى والإبلاغ عن موعد وصول السفينة بمدة لا تقل عن 72 ساعة ثم إعادة التأكيد بمدة لا تقل عن 24 ساعة، وتلتزم شركة الشحن والتفريغ بإنهاء جميع إجراءات طلب الشحن أو التفريغ بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

وفى ذات الوقت تقوم هيئة الميناء بإبلاغ السفينة القادمة برقم الرصيف المخطط لاستقبالها مسبقاً، مع إبلاغ السفينة المتراكية بموعد المغادرة الفعلى طبقاً للمعدلات المعيارية المقررة، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى توفير الوقت و خفض التكاليف وتقليل الانبعاثات الضارة من السفن بالميناء، وما لذلك من مزايا عديدة وفوائد مرجوة لصناعة النقل البحرى والحفاظ على البيئة وانتظار السفن وبالتالى التكلفة ودوره فى تحقيق التنمية المستدامة كما أن هذا النظام مازال قيد الدراسة فى المنظمة البحرية الدولية وبالنجاح فى تنفيذه ستكون ميناء دمياط من أوائل الموانئ فى العالم فى تطبيقه حتى قبل أن تقره المنظمة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة