اليوم.. افتتاح المنتدى الأول لـ"قادة شباب جامعات الصعيد" بجامعة المنيامشكلة الكثافة بالفصول.. وزير التعليم: نبحث عن حلول خارج الصندوقحقك.. مبادرة جديدة لحل شكاوى المواطنين عبر حماية المستهلكلو بتعمل دايت وملتزم بيه.. اعرف اللب السورى بيزود الوزن ولا لأوصفات منزلية للاستمتاع بنضارة البشرة طوال الوقتتعرف على ضيوف شريف مدكور على قناة "الحياة".. الاثنينفيديو.. غواصات روسية تطلق صواريخ باليستية فى بحر بارنتساليوم.. عودة 573 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطناليوم.. سادس ندوات ملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدينمصر تتفوق ب 75 ميدالية وتصدر دورة الألعاب الإفريقيةبيراميدز يخوض نصف نهائي كأس مصر 2 سبتمبر حال صعوده6 ملاعب تستضيف مباريات الدوري بحضور الجمهور .. تعرف عليهاالمقاولون يواجه فاركو والمتحدة ودياً في الجبل الأخضرالليلة ..الإنتاج الحربى يواجه بتروجت ودياً على ستاد المصانع الحربيةوفد فيفا يزور اتحاد الكرة شهريا لمتابعة عمل اللجنة الخماسيةمواجهة بين سفير نور والسيد البدوى حول «إسقاط العضوية وإدارة الوفد» (ملف)بسبب الانتخابات الرئاسية.. تغيير موعد انعقاد الدورة الجديدة لـ"قرطاج السينمائي"ديزني تكشف عن الموعد الرسمي لعرض فيلم " NOELLE"..فيديو وصور"ترامب يصعد ضد بكين".. أمر بانسحاب الشركات الأمريكية من الصينمسؤول بحزب الله: سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة وانفجار أخرى في الضواحي الجنوبية

الحكومة توضح حقيقة قراءة عدادات الكهرباء كل شهرين

   -  
عداد كهرباء

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مركز الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار تعليمات من وزارة الكهرباء للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين بهدف إدخال المواطنين في شريحة أعلى للكهرباء.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول إصدار تعليمات من وزارة الكهرباء للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين، مُوضحةً أن قراءة العدادات تتم شهريًا وبشكل منتظم بما يعكس الاستهلاك الشهري الفعلي للمواطن، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأوضحت الوزارة أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة في قراءة العدادات بانتظام شهريًا، مع وضع آليات جديدة للحرص على دقة حساب الاستهلاكات، وعند حدوث تأخير في أخذ القراءة يوضع في الحسابات أوتوماتيكيًا حساب الاستهلاك الشهري، وذلك بالتزامن مع التوسع في تطبيق العدادات الجديدة "مسبوقة الدفع" التي لا تحتاج لتدخل العنصر البشري لأخذ القراءات، حيث تم الوصول إلى تنفيذ حوالي 7 ملايين و700 ألف عداد مسبوق الدفع.

وجارٍ أيضًا تركيب عدادات ذكية ضمن المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي، يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للتحول من العدادات والآليات القديمة لحساب الاستهلاكات إلى عدادات أو آليات تكنولوجية أكثر دقة.

وأضافت الوزارة أن العدادات الحديثة بها العديد من المميزات، حيث أنها تقوم بتسجيل استهلاك المشترك وعرضه، وأيضًا عرض قيمة الاستهلاك والرصيد المتبقي، فضلًا عن أنه يُمكِّن المشترك من شحن العداد بطرق متعددة، مما يسهل على المشترك متابعة الاستهلاك وترشيده والتحكم في قيمة الاستهلاك. 

وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلي إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى فنية أو تجارية متعلقة ‏بخدمات الكهرباء يرجى الاتصال على الخط الساخن (121).

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة