بـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشاتخبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل العجوزة والمعادي العسكريتتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر سخونة"هل تحدد "العليا للحج" كوتة للعُمرة؟"تتحدث من برج عالي".. أول تعليق لـ"إعلام النواب" على أزمة ريهام سعيدالجريدة الرسمية تنشر قرار اعتمد تخطيط بعض عمارات مشروع مدينتيطلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء147 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنيةمدبولي يبحث مع رؤساء شركات المقاولات تطورات إنشاء "العلمين الجديدة"الجامعة الألمانية في برلين تقدم لطلابها برنامج دراسي متطور في الصيدلة"الإسكان" تطرح 69 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة.. وكراسة الشروط بـ6 آلافتأجيل دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية لـ29 أغسطسما تيجي نخرج.. أحمد جمال بمهرجان القلعة والحضرة بساقية الصاويانتداب مريم أبوشادي مستشارة لنائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العلياطقس الغد حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةغدا.. بدء حجز 512 وحدة سكنية بـ"جنة" في مدينة ملوي الجديدةعاجل.. تأجيل جلسة محاكمة عمر البشير لـ31 أغسطسالمهرجان القومي للمسرح يوافق علي اعتذار عرض"السنافر"

"درويش" فتح أبواب مطعمه للفقراء و"رمضان" سباق بالخير.. الوجه الآخر لنجوم الفن

-  

كتب - مصراوي:

تظهر بعض المواقف مدى المشاعر الإنسانية التي يتمتع بها بعض الفنانين، وتعكس رغبتهم في تقديم المساعدة لبعض الفئات والأفراد في المجتمع.

آخر هذه المواقف هو قرار الفنان مصطفى درويش بفتح أبواب سلسلة مطاعمه لاستقبال الفقراء والمحتاجين وكبار السن مجانًا لمدة ساعة يوميًا.

قرار "درويش" جاء بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة مسنة تأكل من القمامة، فخرج عبر حسابه بـ"فيسبوك"، وأعلن عن فتح أبواب مطاعمه ساعة يوميًا للفقراء وكبار السن، رافعًا شعار "الرزق من عند الله والمال مال الله".

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فقد خصص مبلغًا من كل شيك في المطعم لإيواء كبار السن وتوفير مكان مناسب لهم للعيشة به، فضلاً عن تخصيص 2% لمرضى مستشفى 57357، من قيمة كل شيك.

هناك العديد من الفنانين ممن لهم مواقف إنسانية تحسب لهم بين جمهورهم وتعكس صورتهم، نرصد في السطور التالية أبرزهم:

محمد رمضان

الفنان محمد رمضان له العديد من المواقف الإنسانية لعل أبرزها تلك التي أعلنت عنها الصفحة الرسمية لمستشفى سرطان الأطفال 57357، وقالت إنه افتتح وحدة علاج متكاملة، وتبرع بقيمة 5 ملايين جنيه باسم والده ووالدته، وحرص على دفع قيمة الوحدة على دفعات منتظمة تبدأ بمليون جنيه.

ثم تبرع بوحدتين للغسيل الكلوى، ووحدتي تنفس صناعي للأطفال لصالح مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية بقيمة 700 ألف جنيه.

وفي حالة إنسانية أخرى، قام "رمضان" بمفاجأة الطفل محمود الذي يعمل سائق "توكتوك"، الذي كان يروي صعوبات حالته وعمله وتأثير الشارع على سلوكه، وقصة تشوه وجهه بسبب انتقام عمته من والده، خلال استضافته في برنامج "تخاريف"، وعرض مقطع فيديو للفنان محمد رمضان عبر فيه عن إعجابه بقوة وصلابة الطفل، وقال إنه سيكون سعيدًا عندما يقابله ويحتضنه عقب عودته لمصر.

محمد حماقي

قرر الفنان محمد حماقي تلبية رغبة فتاة تمنت حضوره حفل زفافها، وطالبته عبر استغاثة نشرتها على السوشيال ميديا، ولاقت دعم الكثير من الرواد، بأن يحضر زفافها ويكون شاهدًا على عقد القران، وهو ما فعله حماقي بالفعل وحرص على التقاط الصور معها.

شيرين عبد الوهاب

أعلن الإعلامي عمرو أديب عن إرسال الفنانة شيرين عبد الوهاب مبلغ نصف مليون جنيه نقدًا إلى ستوديو برنامج "كل يوم" الذي كان يقدمه، كما أرسلت "شيكًا" بنصف مليون جنيه لصالح مرضى مستشفى أبو الريش.

سيد رجب

في لفتة إنسانية، حقق الفنان سيد رجب حلم فتاة يتيمة، طالبته بأن يحضر حفل زفافها، نظرًا لتوافق الشبه بينه وبين والدها المتوفي، وبالفعل حرص على حضور حفل زفافها والتقط الصور التذكارية معها ومع عائلتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة