"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"النشرة الفنية| سبب تأخر هيثم شاكر في إعلان مرضه وطلب عمرو دياب من دينا الشربيني

لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك.. 5 نصائح هتساعدك على حل مشكلتك

   -  


الاندفاع وعدم التأني هو من أكثر الصفات السلبية التي قد يتصف بها أي شخص لأنه تجعله يقع في الكثير من المشاكل والمتاعب، ليس ذلك فقط بل في بعض الأحيان يخسر أشخاص مقربين إليه بسبب ذلك، وحل هذا الأمر من خلال النصائح التالية التي ذكرها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

اكتب أهدافك

أولى خطوات تقليل الاندفاع هي تحديد أولوياتك بالنسبة لوقتك، ثم بعد ذلك قبل أن تتصرف باندفاع تأكد من أن تصرفاتك تتسق مع القيم والأهداف التي حددتها لنفسك.

راجع خططك وأهدافك

ينبغي أن تلتزم بمحاسبة نفسك ومراجعة إذا ما كان النظام الذي وضعته لنفسك فعالًا أم لا، بالإضافة إلى عمل التغييرات اللازمة.

شاهد صور للطبيعة

ثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون صورًا فوتوغرافية لمناظر طبيعية يكون أقل عرضة للقيام بتصرفات مندفعة، وتتضمن تلك الصور مناظر للجبال، والغابات، والشواطئ على سبيل المثال.

خذ قيلولة

خذ قيلولة يساعد على تقليل الاندفاع لدى الكبار حسب دراسة بحثية قامت بها جامعة ميتشيجان، واعتمدت الدراسة على نوم الشخص لمدة 60 دقيقة لكن لا يتعين أن ينام الشخص لمدة 60 دقيقة كاملة حتى يستفيد مما وصلت إليه تلك الدراسة

تنفس بعمق

أوضحت دراسة بحثية أجرتها جامعة كاليفورنيا بلوس آنجلوس أن برنامج التنفس المُستخدم باليوجا الذي يُسمى "سودارشان كريا" نتج عنه انخفاض ملحوظ في الأفعال المندفعة لدى المراهقين.



لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك (1)
لو بتخسر كتير بسبب اندفاعك (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة