رئاسة ميت غمر تطالب المواطنين بسرعة التصالح فى مخالفات البناءرئيس جامعة النيل الأهلية: تقدّم مصر مرهون بدعم البحث العلميرئيس جامعة بني سويف يشارك باحتفالية عيد العلمرئيس اجا يتابع تنفيذ اعمال تطوير الشهر العقارىضبط لحوم فاسدة ولجان بيطرية لرش الماشية بالفيوم«ميتشو» يقود الزمالك موسمين بـ2.4 مليون دولارديسابر: «لومالا» و«عبدالله» و«تراورى» وراء إقصاء الأهلىليفربول يدرس تحصين «صلاح» بأعلى راتب«ناشئو» اليد.. «رجالة بجد»محمد صلاح: ألف مبروك لمنتخب اليد..أبطال العالمتحضيرات لإقامة مصنع سيارات كهربائية في مصر بالشراكة مع شركة صينية و«النصر»طارق يحيى يجتمع مع لاعبي الفريق قبل بداية المران"زيزو" راحة من مران الزمالكأحمد الأحمر يهنئ ناشئي الفراعنة بعد تتويجهم بالمونديالثلاثي الزمالك ينتظم في التدريبات الجماعيةاتحاد الكرة الطائرة يهنى أبطال العالم لليدفرجاني ساسي يتواجد في مران الزمالكالزمالك والمقاصة في برج العرب .. وبيراميدز مع الحدود في السلاممران خفيف للاعبي الزمالك المشاركين أمام ديكاداها الصومالي‎اتحاد السلة يهنىء أبطال اليد بالتتويج بمونديال الناشئين

خليك منظم وخد استراحة.. خطوات بسيطة لتحسين التركيز

   -  


بفعل ضغوطات الحياة اليومية نصاب أحيانا بقلة التركيز وانعدامه في كثير من الأحيان، وهذا يكون له تأثير سلبي على حياتنا بشكل عام خاصة في مجال العمل، مما يجعل مستوانا ينحدر، ولحل هذه المشكلة قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح البسيطة وهي كالآتي:

التنظيم

سواء كنت تعمل في مكتبك أو تدرس في المنزل فوجود مساحة نظيفة يمكن أن تساعدك على التركيز وإنجاز عملك بتركيز أكبر بكثير. أزل أي شيء يمكن أن يشتتك عن عملك وليس له صلة بهذه المهمة، وقم بتنظيف مكتبك ليشمل فقط الأشياء التي تحتاجها للعمل مع ترك عدد قليل من الصور أو التذكارات لمساعدتك على الاسترخاء قليلًا.

ضع خطة

عمل قائمة بالمهام المطلوبة في بداية كل يوم أو أسبوع يمكنها أن تجعلك تشعر بأنك أكثر تركيزًا وحماسًا لمواصلة عملك.

نظم وقتك

تنظيم وقتك يسير جنبًا إلى جنب مع صنع قائمة بالمهام المطلوبة لذا اكتب المدة التي ستستغرقها لإنجاز كل مهمة بجانب كل عنصر في القائمة. كن واقعيًا حول هذا التقدير ثم حاول إكمال كل مهمة ضمن حدود المهلة فهذا سيجعلك أقل عرضة للتكاسل أو مراسلة صديقك لمدة ساعة بدلًا من إنجاز أي شيء.

حدد وقتا للاستراحة

على الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي إدراج وقت الاسترخاء في جدولك الزمني اليومي إلا أن هذا الشكل من التنظيم يساعد في الواقع على الاستمرار في التركيز. يجب أن تأخذ استراحة من 5 إلى 10 دقائق على الأقل لكل ساعة من العمل أو 3 إلى 5 دقائق استراحة لكل نصف ساعة من العمل.


طرق تحسين التركيز (3)
طرق تحسين التركيز (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة