درجات الحرارة اليوم الأحد 25 - 8 - 2019 بالقاهرة والمحافظات.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم 25 - 8 - 2019 | خدماتالفاصوليا بـ 35 جنيها.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاحد 25-8-2019.. فيديوعيار 21 ارتفع 9 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد 25- 8 - 2019 في مصر.. فيديوشاهد.. تمارين رياضية باستخدام وزن الجسمأسعار الدولار والعملات الأجنبية في مصر اليوم 25 -8- 2019.. فيديوتعرف على الحالة المرورية بـ طرق القاهرة اليومرشا مجدي: يجب تفعيل دور القانون فى مواجهة المتعدين والقضاء على فوضى الشوارع.. فيديوداليا أيمن: يجب تشديد الرقابة من مسئولي المحليات بشكل يومى.. فيديوشاهد.. انخفاض مضاعف في أسعار الدواجن واللحوم.. يتصدر نشرة صباح البلدعزيز الشافعي: العمل مع عمرو دياب حلم تأخر تحقيقهفئة R.. عرض Joker تجاريا بتصنيف عمرى للكبار فقطس وج.. كل ما تريد معرفته عن موت الملك لويس التاسع فى ذكرى رحيلهرادار المرور يضبط 1652 لسيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق الرابطة بين المحافظاتحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةطلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الديناميكا والاقتصاد الدور الثانىمنظومة التأمين الصحى × 55 يوما.. 8 إنجازات حققها المشروع لـ920 ألف مواطنمن له حق الاستئناف فى الأحكام الصادرة فى المخالفات؟ .. القانون يجيب"الفستق".. مُكون طبيعي فعال للتخلص من الوزن الزائدزوجة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لاعتناقه المذهب الشيعى

لو بتخاف تنام في الضلمة.. الحل فى 3 خطوات

   -  


لكل شخص أشياء يخاف منها فالبعض لديه فوبيا من الحشرات وآخرين يخشون أشياء أخرى غريبة لكن من أكثرها شيوعا ومعظمنا كنا نعاني من هذا الأمر في طفولتنا هو الخوف من النوم في الظلام، وهذه المشكلة مستمرة مع البعض برغم كبر سنهم، لذلك قدم موقع"ويكي هاو"..

مجموعة من النصائح للتغلب على ذلك الأمر من خلال الآتي:

أحد الطرق للتغلب على خوفك من الظلام، أن تمنح نفسك بعض الوقت قبل النوم لتهدأ قليلًا. في البداية يجب غلق جميع الأجهزة الالكترونية قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة على الأقل، تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ابتداءً من وقت الظهيرة، والقيام ببعض الأنشطة الهادئة والمريحة، يمكنك القراءة لفترة قصيرة أو الاستماع لبعض الموسيقى الهادئة.

قلل الإضاءة تدريجيا

لا يجب عليك أخذ الأمر بجدية تامة وإغلاق جميع الأنوار والجلوس في الظلام من البداية. في البداية يجب معرفة أنه طبقًا لبعض الدراسات، فإن النوم في الظلام يكون مريحًا وأعمق من النوم والأنوار مضاءة. اتخذ هذا الأمر كنقطة البداية لتشجيعك على النوم في الظلام. إذا كنت تنام والأنوار مضاءة خوفًا من الظلام، يُمكنك أن تبدأ بتقليل الإضاءة قليلًا، أو إغلاق بعض الأنوار في حال استيقظت من نومك في منتصف الليل، وسيساعدك هذا على التأقلم على النوم في الظلام.

تحدي مخاوفك

عندما تنوي الذهاب إلى النوم وشعرت بالخوف، عليك أن تقف وتسأل نفسك عما تخاف منه. إذا كنت خائفًا من وجود أحدهم في الخزانة، أو تحت السرير، أو في زاوية الغرفة، كل ما عليك فعله أو الذهاب بنفسك إلى ذلك المكان وتتأكد بنفسك من عدم وجود ما يسبب القلق. إذا فعلت ذلك، ستكون فخورًا بنفسك لمواجهة مخاوفك، والحصول على نومًا مريحًا.

لا تطفئ جميع الأضواء

لا تشعر بالحرج إذا احتجت لاستخدام الإضاءة الليلة الخفيفة أو إبقاء مصباحًا صغيرًا مضاءً. إذا شعرت بالطمأنينة عن طريق فعل ذلك، فلا تخشى أحدًا وافعله. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود هذه الإضاءة سيسهل الحركة ليلًا إذا شعرت بالقلق، أو أردت الذهاب إلى دورة المياه



نصائح للتغلب على الأرق (1)
نصائح للتغلب على الأرق (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة