الأنبا كيرلس يترأس القداس الإلهي بدير "ماريوحنا" ببنسلفانيا (صور)الزراعة: 20388 طنا صادرات المانجو للأسواق العالمية وجارى شحن المزيدالتعليم: بنوك أسئلة متعددة الصعوبة بمعايير دولية لامتحانات الأول والثانى الثانوىتعرف على أقدم جهاز لمكافحة المخدرات عالميًا فى مصرطفل أمام الحضارة المصرية.. أستاذ فلسفة يكشف رؤية أفلاطون للحضارة الغربية.. فيديوكوكا يكشف حقيقة تحرشه بفتاة في "البيسين" خلال معسكر المنتخب ببطولة أفريقيافرقة أسوان تتألق لليوم الثالث من احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني‎الزمالك عن السوبر الإفريقي: لن نلعب في قطر حتى لو هبطنا درجة ثانيةخاف من الفضيحة.. نجار مسلح يقتل ابنته لتصويرها علاقة جنسية بينهما في أسيوطغدا.. "صحة البرلمان" تناقش إهدار المال العام بالمستشفيات الحكوميةتقرير يتوقع ارتفاع استيراد مصر من الذرة إلى 9.6 مليون طن بنهاية العام9 أفكار للاستفادة القصوى من بلكونتك.. حولها سفرة أو أوضة استقبالوزير التعليم يفتح تحقيقا عاجلا في احتجاز طالبة بمدرسة بكفر الشيخوصول «أقدم عربة ترام» فى مصر الجديدة إلى حديقة قصر البارون«الطيب»: حرب أكتوبر تُذكِّر بمعانى العزة والكرامة وشاهد على عظمة مصر وقوتهامصر تترأس اجتماع التعاون التجارى بين «الدول النامية»«القومى للطفولة» ينتهى من وضع الخطة الوطنية للقضاء على العنفمدبولى: المياه قضية حياة للشعب المصرىندوة توعوية بالمحلة الكبرى حول "حروب الجيل الرابع".. غداضبط 36 مخالفة "تموينية" في الأسواق والمحلات بمراكز الغربية

"صحة أسيوط": فحص 101 ألف سيدة في المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي

   -  

واصلت السيدات توافدهن علي الوحدات الصحية بمختلف مراكز وقري أسيوط، لتوقيع الكشف الصحى والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والتى تستهدف السيدات من عمر 18 عاما فأكثر.

وقال الدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية الطب الوقائى ومنسق المبادرة بأسيوط، أن نقاط الكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي للسيدات بالمحافظة، قد استقبلت أكثر من 101 ألف و156 سيدة حتى الآن، حيث تم بلغ عدد السيدات التي تم فحصهن إكلينيكاً 62 ألف و666 سيدة، وأخريات تمت توعيتهن بخطورة سرطان الثدى وطرق الوقاية، كما تم تحويل 5 آلاف و107 سيدة إلي معهد جنوب مصر للأورام لاستكمال الفحوصات الطبية.

وأشار إلى أن الفريق الطبى الخاص بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمريض مدربة وممرضتين لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة، مؤكدا أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن عدد المستهدفات من المبادرة بأسيوط يبلغ حوالى مليون و300 ألف آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر؛ مؤكدا أن 154 وحدة صحية تشهد إقبالا من السيدات لتوقيع الكشف الطبى عليهن ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، مشيرا إلى تدريب الفرق المشاركة والموزعة على 154 وحدة صحية بإجمالى 154 فرقة طبية تتكون من 616 طبيبا ومشرفا بأسيوط، كما تم التأكيد على أهمية التسجيل الإلكترونى للبيانات.

ومن جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أن تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، وإجراء الكشف والعلاج بالمجان، كما تشهد تنسيقا كاملا بين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة للتعريف والتوعية بأهمية الحملة مناشدًا السيدات المشاركة فى الحملة للاطمئنان على صحتهن مؤكدا أن الدولة بجميع أجهزتها تهتم بصحة المواطن فى المقام الأول.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة