شعبة الأحذية: تخفيضات على أحذية والشنط المدرسية 30-50% فى معرض أهلا مدارساليوم.. افتتاح المنتدى الأول لـ"قادة شباب جامعات الصعيد" بجامعة المنيامشكلة الكثافة بالفصول.. وزير التعليم: نبحث عن حلول خارج الصندوقحقك.. مبادرة جديدة لحل شكاوى المواطنين عبر حماية المستهلكلو بتعمل دايت وملتزم بيه.. اعرف اللب السورى بيزود الوزن ولا لأوصفات منزلية للاستمتاع بنضارة البشرة طوال الوقتتعرف على ضيوف شريف مدكور على قناة "الحياة".. الاثنينفيديو.. غواصات روسية تطلق صواريخ باليستية فى بحر بارنتساليوم.. عودة 573 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطناليوم.. سادس ندوات ملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدينمصر تتفوق ب 75 ميدالية وتصدر دورة الألعاب الإفريقيةبيراميدز يخوض نصف نهائي كأس مصر 2 سبتمبر حال صعوده6 ملاعب تستضيف مباريات الدوري بحضور الجمهور .. تعرف عليهاالمقاولون يواجه فاركو والمتحدة ودياً في الجبل الأخضرالليلة ..الإنتاج الحربى يواجه بتروجت ودياً على ستاد المصانع الحربيةوفد فيفا يزور اتحاد الكرة شهريا لمتابعة عمل اللجنة الخماسيةمواجهة بين سفير نور والسيد البدوى حول «إسقاط العضوية وإدارة الوفد» (ملف)بسبب الانتخابات الرئاسية.. تغيير موعد انعقاد الدورة الجديدة لـ"قرطاج السينمائي"ديزني تكشف عن الموعد الرسمي لعرض فيلم " NOELLE"..فيديو وصور"ترامب يصعد ضد بكين".. أمر بانسحاب الشركات الأمريكية من الصين

"التعليم" تقرر رسوب 160 طالبا بلجنة "الغش الجماعي" في بيلا

   -  
""التعليم" تقرر رسوب 160 طالبا بلجنة "الغش الجماعي" في بيلا"

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج التحقيقات النهائية بشأن واقعة الغش الجماعي بلجنة مدرسة "الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية"، بمدينة بيلا في كفر الشيخ، أثناء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأسفرت نتائج التحقيقات عن ثبوت تطابق إجابات 156 طالبًا في ثلاث مواد: "اللغة العربية، الفيزياء، والكيمياء"، بالإضافة إلى 4 طلاب آخرين غشوا باستخدام الهاتف المحمول أثناء سير الامتحانات بنفس اللجنة، وقررت الوزارة حرمانهم جميعًا من دخول امتحانات الدور الثاني مع اعتبارهم راسبين في تلك المواد، ويعتبر العام الدراسي بالنسبة لهم عام رسوب، ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح بها قانونًا.

وبشأن تطابق إجابات 47 طالبًا في مادتي اللغة العربية، والفيزياء، وثبوت تطابق في إجابات 37 طالبًا في مادتي الفيزياء والكيمياء، وثبوت تطابق في إجابات 113 طالبًا في مادتي اللغة العربية، والفيزياء في ذات اللجنة الامتحانية، قررت الوزارة إلغاء الامتحانات في تلك المواد، واعتبارها مواد رسوب ويطبق على الطلاب الممتحنين القواعد المنظمة للدور الثاني، على أن يتم احتساب نصف الدرجة العظمى فقط في حالة نجاحهم في تلك المواد.

وقررت الوزارة، بعد الإطلاع على نتائج التحقيقات، عدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بلجنة الامتحان رقم 1154، ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، خلال الدور الثاني ومستقبلًا (خلال السنوات المقبلة).

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة