المهرجان القومي للمسرح يوافق علي اعتذار عرض"السنافر"عروض مسرحية ودورات تدريبية بالمركز الثقافى بـ طنطاالأثنين.. مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 3 من مهرجان الجونة السينمائيالليلة.. إيمي سمير غانم ضيفة عمرو الليثي في "واحد من الناس"بعد وقف برنامجها.. ريهام سعيد تعتزل المجال الإعلامي والفنيمصر تقيم مزرعة نخيل شاسعة وتنافس في تصدير التمورمذكرة تفاهم بين المعهد القومي للإدارة والجامعة الأمريكية لتدريب موظفي الحكومة"يوم حاسم".. بنوك عامة وخاصة تجتمع غدًا لخفض الفائدة بعد قرار المركزيتدريبات صباحية لمستبعدي الزمالك من قائمة مواجهة ديكاداهاموعد مباراة الزمالك وديكاداها الصومالي والقناة الناقلةالتشكيل المتوقع للزمالك أمام ديكاداها الصوماليريـال مدريد يلجأ لحارس برشلونة السابق تحسبًا لرحيل «نافاس»ميلان يقدم عرضًا جديدًا لأتلتيكو لإقناعه بالتخلي عن «كوريا»ظهير أرسنال على أعتاب الانتقال إلى ريـال سوسيدادشاهد.. استمرار الاحتجاجات في هونج كونجمدير معهد وردان: التعامل مع تكنولوجيا السكة الحديد كان هدفنا الأساسيتوافد زعماء وقادة الدول للمشاركة في قمة الدول السبع ..فيديوتعرف على أول فريق كرة قدم من قصار القامة في مصر ..فيديوأوكرانيا تحتفل بالذكرى الـ 28 لاستقلال البلاد .. فيديو9500 حريق بغابات الأمازون خلال أسبوع.. فيديو

سفارة مصر فى كندا تنظم استعراضا للفرقة القومية للفنون الشعبية بمتحف التاريخ

   -  
وسط حضور حاشد يتجاوز ٥٠٠ مدعو، نظمت السفارة المصرية في كندا حفلا استعراضيا للفرقة القومية للفنون الشعبية بالمتحف الكندى للتاريخ، بحضور أكثر من ٣٠ سفيرا لدولة اجنبية وممثلين عن الحكومة الكندية والبرلمان وأساتذة الجامعات والطلبة المصريين ورموز وأعضاء الجالية، في أمسية فنية وثقافية مصرية بالعاصمة الكندية.


واعرب السفير احمد ابو زيد علي هامش الاحتفال، عن تقديره البالغ للتعاون الكبير الذي قدمته وزارة الثقافة تحت إشراف مباشر من السيدة الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدائم لتسهيل إيفاد الفرقة القومية الي كندا، والتنسيق رفيع المستوي بين أعضاء فريق العمل ألذى تم تشكيله من المكتب الثقافى المصرى بمونتريال والجمعية المصرية الكندية الثقافية والسفارة في أوتاوا كي تخرج تلك الاحتفاليةً بهذا المستوى الرائع من النجاح. وقدم أبو زيد الشكر للرعاة من رجال الأعمال المصريين من ذوى الحس الوطني الرفيع،  والذين كان لهم دور رئيسى في نجاح الحفل.


وأضاف السفير المصرى، ان ما سمعه من تعليقات ابناء الجالية المصرية عقب الاحتفالية، ومن الشخصيات الكندية التي شاركت، يدعو للفخر بما تتمتع به مصر من ثقل ثقافى وحضارى يحظى باحترام الجميع، مشيرا الي ان عددا كبيرا من ابناء الجالية المصرية في اوتاوا أعرب عن سعادته البالغة تجاه الاداء المتميز لجميع أعضاء الفرقة القومية للفنون الشعبية، وما استحضرته الرقصات الشعبية من ذكريات ترجع الي اكثر من أربعين عاما لديهم، معربين عن رغبتهم في ان تشهد كندا المزيد من تلك الفعاليات الثقافية كل عام.


هذا، وقد القي السفير احمد ابو زيد كلمة في بداية الحفل، قدم خلالها استعراضا لتاريخ الفرقة وما تقدمه من فنون ورقصات تعبر عن مختلف ربوع ومحافظات مصر. وقد سلم رئيس الفرقة السفير المصرى في نهاية الحفل درع الفرقة القومية للفنون الشعبية.


`سفير مصر فى كندا
السفير الكندى
سفير مصر فى كندا
سفير مصر فى كندا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة