بـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشاتخبيران في زراعة الكبد والعمود الفقري بتأهيل العجوزة والمعادي العسكريتتعدى 40 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة "أكثر سخونة"هل تحدد "العليا للحج" كوتة للعُمرة؟"تتحدث من برج عالي".. أول تعليق لـ"إعلام النواب" على أزمة ريهام سعيدالجريدة الرسمية تنشر قرار اعتمد تخطيط بعض عمارات مشروع مدينتيطلب إحاطة بشأن ارتفاع نسب استقالة الأطباء147 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنيةمدبولي يبحث مع رؤساء شركات المقاولات تطورات إنشاء "العلمين الجديدة"الجامعة الألمانية في برلين تقدم لطلابها برنامج دراسي متطور في الصيدلة"الإسكان" تطرح 69 قطعة أرض بـ11 مدينة جديدة.. وكراسة الشروط بـ6 آلافتأجيل دعوى العتال لوقف انتخابات الزمالك التكميلية لـ29 أغسطسما تيجي نخرج.. أحمد جمال بمهرجان القلعة والحضرة بساقية الصاويانتداب مريم أبوشادي مستشارة لنائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العلياطقس الغد حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجةغدا.. بدء حجز 512 وحدة سكنية بـ"جنة" في مدينة ملوي الجديدةعاجل.. تأجيل جلسة محاكمة عمر البشير لـ31 أغسطسالمهرجان القومي للمسرح يوافق علي اعتذار عرض"السنافر"

من منصات التتويج إلى منازلهم.. لعنة الفراعنة تطيح بمدربين أمم أفريقيا

   -  
المدربين الذين تم إقالتهم

شارفت بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 على الانتهاء، حيث يتبقى لقاءان فقط، الأول الليلة لتحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي تونس ونيجيريا، والثاني اللقاء المرتقب لتحديد بطل القارة السمراء يوم الجمعة المقبل بين منتخبي الجزائر والسنغال.

وعلى الرغم من أن أحلام الجميع قبل إنطلاق البطولة هو تحقيق مجد للبلاد التي تلعب منتخباتها، ومجد شخصي لكل فرد مشارك بها حسب موقعه بالفرق المختلفة، إلا أن الساحرة المستديرة لها وجهان، الأول هو المجد والانتصار، والثاني هو الحزن والإنكسار، وفيما يلي يستعرض "صدى البلد" الجانب الثاني والخاص بالمديرين الفنيين للمنتخبات، والتي انتهى عملهم بالإقالة عقب عدم تحقيق نتائج طيبة خلال البطولة.

* خافيير أجيري "مصر"
يعد أكبر المخفقين على مستوى المديرين الفنيين، حيث كان منتخب مصر المرشح الأول للفوز باللقب، نظرا لإقامة البطولة على أرضه وبين جماهيره، ولما يمتلكه من أسماء وقدرات فردية عالية بين صفوفه، وهو ما إنعكس على سرعة قرار الإقالة عقب الخروج بساعات، على يد منتخب جنوب أفريقيا بدور الـ16.* كلارنس سيدورف "الكاميرون"

أعلن وزير الرياضة الكاميروني أمس، إقالة الهولندي كلارنس سيدورف من منصب المدير الفني لمنتخب الأسود، مؤكدا أن الأداء الذي قدمه الأسود معه يجعله يرحل فورا قبل تصفيات كأس العالم، حيث فشل في الحفاظ على لقب أمم أفريقيا وخرج أمام منتخب نيجيريا في مباراة مثيرة انتهت بفوز النسور الخضراء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن دور الـ 16.

* بول بوت "غينيا"

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم منذ أيام، بشكل رسمي، إقالة المدرب البلجيكي للمنتخب بول بوت، بعد إخفاقه في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وتجاوز المنتخب الغيني دور المجموعات من البطولة القارية في المركز الثالث، بمجموعته الثانية التي تصدرها منتخب مدغشقر، إلا أنه ودع المسابقة من دور الـ 16 بعد هزيمة قاسية من منتخب الجزائر بثلاثة أهداف دون رد، ليرحل بوت بعدما تولى تدريب منتخب غينيا في شهر فبراير عام 2018.

* إيمانويل أمونيكي "تنزانيا"

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة إيمانويل أمونيكي من تدريب المنتخب الأول عقب توديع بطولة كأس أمم أفريقيا من مرحلة المجموعات، ونشر الاتحاد بيانا رسميا أكد فيه إنهاء التعاقد مع المدرب النيجيري متمنيا له التوفيق في المرحلة القادمة، ووجهوا له الشكر بعدما نجح في قيادة الفريق إلى نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة بعد غياب ٣٩ عاما.

* سيباستيان ديسابر "أوغندا"

أما اتحاد أوغندا لكرة القدم، فقد أعلن رسميا، فسخ عقد المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، بالتراضي، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، واتفق الاتحاد الأوغندي مع ديسابر بشكل متبادل على إنهاء العقد بين الطرفين خلال جلسة جمعتهما، ووجه اتحاد أوغندا الشكر إلى ديسابر وجهازه الفني، مشيرًا إلى أنه بذل جهدًا كبيرًا في وصول منتخب "الأوناش" إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، ودور الـ16، إلا أن الأخير فسخ التعاقد من أجل تدريب نادي بيراميدز المصري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة