"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"النشرة الفنية| سبب تأخر هيثم شاكر في إعلان مرضه وطلب عمرو دياب من دينا الشربيني

محافظ الوادي الجديد يقرر زراعة 5 أفدنة بكل قرية بأشجار "المورينجا" |صور

   -  
محافظ الوادي الجديد حصاد محصول المزرعة التجريبية لأشجار المورينجا

شهد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، حصاد محصول المزرعة التجريبية لأشجار المورينجا ببلدة ناصر الثورة؛ حيث استمع إلى شرح من المعنيين عن زراعة مساحة 4 أفدنة، وحوالي 5 آلاف شجرة، ترافقه حنان مجدى نائب المحافظ.


وقال المحافظ، لـ"بوابة الأهرام"، إن المورينجا تمثل زراعة غير تقليدية، وأنها شجرة تحمل عائدا اقتصاديا كبيرا سيعمل على جعل الوادي الجديد، نقطة انطلاق إلى العالمية، وسيوفر فرص عمل للشباب ويخلق دخلا للمواطن البسيط؛ لأنها شجرة لا تحتاج إلى تكاليف وزراعتها تتمشى مع طبيعة المحافظة.
وأشاد"الزملوط"، بدور الأجهزة المعنية ودور جميل أبو العلا رئيس بلدة ناصر الثورة، وأطلق اسمه على جزء من المزرعة التجريبية والجزء الآخر باسم الباحثة صاحبة الفكرة والمبادرة أصيلة عيسى.
كما قررالمحافظ، قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بتخصيص مساحة 5 أفدنة بكل قرية تابعة للوحدة المحلية، لإقامة مشروع أشجار المورينجا خاصة أن المحافظة ستقوم مع الوزارات المعنية بالتسجيل لعمليات التسويق وإقامة مصنع لإنتاج المورينجا وحتى يكون المشروع داعمًا لأبناء القرية. فيما أكد محافظ الوادي الجديد، أن ناصر الثورة ستكون نقطة انطلاق اقتصادي كبير للدولة المصرية في تصدير إنتاج المورينجا.

محافظ الوادي الجديد حصاد محصول المزرعة التجريبية لأشجار المورينجا
محافظ الوادي الجديد حصاد محصول المزرعة التجريبية لأشجار المورينجا
محافظ الوادي الجديد حصاد محصول المزرعة التجريبية لأشجار المورينجا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة