"بيطري البحر الأحمر" يحسم الجدل بشأن "فندق الكلاب" بالغردقةحدث ليلا| تعديلات الشُعب في"ثانية ثانوي".. وانفجار طائرة إسرائيلية في بيروتاليوم .. غلق باب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بجامعة الأزهرلماذا لم يُفتح الباب الرئيسي لمتحف نجيب محفوظ؟.. مسئول يجيبدرجات الحرارة اليوم الأحد 25 - 8 - 2019 بالقاهرة والمحافظات.. فيديومواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم 25 - 8 - 2019 | خدماتالفاصوليا بـ 35 جنيها.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاحد 25-8-2019.. فيديوعيار 21 ارتفع 9 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد 25- 8 - 2019 في مصر.. فيديوشاهد.. تمارين رياضية باستخدام وزن الجسمأسعار الدولار والعملات الأجنبية في مصر اليوم 25 -8- 2019.. فيديوتعرف على الحالة المرورية بـ طرق القاهرة اليومرشا مجدي: يجب تفعيل دور القانون فى مواجهة المتعدين والقضاء على فوضى الشوارع.. فيديوداليا أيمن: يجب تشديد الرقابة من مسئولي المحليات بشكل يومى.. فيديوشاهد.. انخفاض مضاعف في أسعار الدواجن واللحوم.. يتصدر نشرة صباح البلدعزيز الشافعي: العمل مع عمرو دياب حلم تأخر تحقيقهفئة R.. عرض Joker تجاريا بتصنيف عمرى للكبار فقطس وج.. كل ما تريد معرفته عن موت الملك لويس التاسع فى ذكرى رحيلهرادار المرور يضبط 1652 لسيارات تسير بسرعات جنونية بالطرق الرابطة بين المحافظاتحملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةطلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الديناميكا والاقتصاد الدور الثانى

منح وكيل "تعليم البحيرة" درجة الدكتوراه حول "الإبداع لدى طلاب الثانوي"

-  
"منح وكيل "تعليم البحيرة" درجة الدكتوراه حول "الإبداع لدى طلاب الثانوي""

حصل محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم البيئية، من جامعة عين شمس، في الرسالة التي حملت عنوان "المتغيرات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتفكير والإبداع لدى طلاب التعليم الثانوي، دراسة مقارنة بين طلاب التعليم العام والتعليم الفني".

ضمت لجنة المناقشة والإشراف، الدكتور أحمد مصطفى العتيق أستاذ علم النفس البيئي ورئيس قسم العلوم الإنسانية والبيئية بجامعة عين شمس، الدكتور محمد أحمد يوسف أستاذ الهندسة المعمارية، وزير التعليم الفني السابق، الدكتور جمال شفيق أحمد، أستاذ علم النفس بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، الدكتور مصطفى عوض، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، الدكتور أحمد عبد الحميد صادق، أستاذ الهندسة بكلية الهندسة جامعة القاهرة.  

واستهدفت الرسالة، تحديد المتغيرات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتفكير والإبداع لدى طلاب التعليم الثانوي، وكذلك تحديد الفروق بين طلاب التعليم العام والتعليم الفني، في مستوى التفكير الإبداعي، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج المقارن، كما استخدمت المسح الاجتماعي، في سبيل تحقيق هدف الدراسة.

واستنتجت الدراسة عددا من الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين طلاب التعليم الثانوي والفني، في مستوى التفكير الإبداعي، لصالح طلاب التعليم الثانوي، موصية بالاهتمام بتدريس مهارات التفكير الإبداعي للطلاب، وتدريب المعلمين على استخدام الأساليب الحديثة في التدريس، والتركيز على الاهتمام بالأنشطة، وإدراج هدف تنمية التفكير ضمن أهداف المقررات الدراسية، والاهتمام بالتعليم الفني والاستفادة منه.  

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة