4 أفكار طبقها ميتشو في ظهوره الأول مع الزمالك أمام ديكاداها"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدةداليا أشرف: لا بد من توعية الأطفال بمخاطر البيئةأخبار ماسبيرو.. إشادة بتغطية الإذاعة للملتقى الدولي للشباب بعمانميسي إيليوت تطلق ألبوم غنائى "قصير" اسمه Iconology يحتوى على 5 أغنياتزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ فائقة الضخامة"الطلبة مش متعودين على الفهم".. شوقي يكشف سبب تراجع التعليمبلومبرج: ترامب لن يدعم على الأرجح خطة ماكرون لإحياء الاتفاق النووي الإيرانيإيران المستفيدة.. هل يتأثر أمن الخليج بـ"حرب أمريكا-الدنمارك الكلامية"؟واشنطن: ضبط أكثر من 52 ألف قطعة سلاح مهربة من الصينالبيت الأبيض: ترامب يلتقي غدًا مع جونسون على هامش قمة "الدول السبع"القوات السورية تحاصر موقع مراقبة تركي في بلدة مورك في الشمال الغربيالاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف دمشق.. والدفاعات السورية تتصدىجونسون يبحث مع ترامب العوائق البيروقراطية أمام بضائع المملكة المتحدةزعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة منصة إطلاق صواريخ ضخمةقبل عرضه في "تورنتو".. الكشف عن البوستر الرسمى للفيلم المصري "بعلم الوصول"صورة| وصفتها بـ"الكارثة البيئية".. شيرين رضا تناشد المسؤولين بسبب "ترعة"سلمى صباحي تغني للأطفال في "الساقية".. تعرف على تفاصيل الحفلبسبب أزمات الكهرباء والصرف والديون.. راغب علامة يهاجم حكومة بلادهنبيل الحلفاوي عن "شيكا": "في حالة سلام داخلي ونقاء"

الفساد يضرب نادى سكة حديد أبوزعبل

   -  

رئيس النادى الجديد يكشف تفاصيل التعاقدات المشبوهة بين المجالس القديمة ورجل أعمال

‫المستثمر حصل على حق انتفاع لقاعات أفراح وجيم وملعب خماسى مقابل ١٨٠٠ جنيه شهرياً شاملة الكهرباء والمياه

رغم مرور ما يقرب من عامين على إجراء أول انتخابات فى تاريخ نادى سكة حديد أبوزعبل، والذى يعد أعرق أندية محافظة القليوبية، إلا أن العديد من العقبات مازالت تقف عائقاً أمام رئيس مجلس الإدارة المنتخب، بعدما وجد نفسه أمام إرث كبير من الفساد المالى والإدارى، لبعض مجالس الإدارة السابقة.. التفاصيل الكاملة لوقائع التلاعب، يكشفها لـ«الوفد» بالمستندات، محمود عدلى فودة، رئيس مجلس إدارة النادى المنتخب، فى السطور التالية.

يقول رئيس مجلس إدارة النادي: «منذ أن توليت مسئولية رئاسة مجلس الإدارة، فى شهر نوفمبر 2017، لم يتسلم المجلس عقود ومستندات خاصة ببعض أملاك النادى، تم تخصيصها لأحد المستثمرين بنظام حق الانتفاع، من خلال مجالس الإدارة السابقة، ما أثار العديد من علامات الاستفهام حول سر اختفاء هذه الأوراق المهمة، وعندما بدأت

فى حصر هذه الممتلكات، اكتشفت وقائع ومفاجآت، تعد إهداراً للمال العام، ولحقوق أعضاء الجمعية العمومية».

ويكمل «فودة»: «أولى المفاجآت التى تم اكتشافها كانت وجود 3 مصانع داخل النادى، تعمل منذ 20 سنة، تم تخصيص أراضيها من قِبل، أحد مجالس الإدارة السابقة، بموجب اتفاق تسوية، بين إدارة النادى وأحد المستثمرين، بدون قرار مجلس إدارة، وعندما طلبت من المستثمر رسمياً الاطلاع على العقود التى تثبت صحة موقفه، رفض تماماً، كذلك فإن هذه المصانع تلقى بمخلفاتها داخل ملعب كرة القدم الرئيسى، وتهدد أمن النادى وسلامة أعضائه بشكل كبير».

ويضيف رئيس النادي: «كذلك فإن مجلس الإدارة السابق قام بتخصيص قطعة أرض، لهذا المستثمر أيضاً، مساحتها 2500 متر، عن طريق مزايدة لإقامة ملعب خماسى لكرة القدم فقط، مرفق به دورة مياه، وحجرة تغيير ملابس، مقابل 1300 جنيه شهرياً، ورغم

ضآلة المبلغ، إلا أن المجلس السابق خالف المزايدة، وحرر العقد مقابل ألف جنيه شهرياً فقط، مع إضافة بند فى العقد بالمخالفة للمزايدة أيضاً يعطى الحق للمستثمر فى إقامة أى أنشطة رياضية وترفيهية أخرى بخلاف الملعب الخماسى، بما لا يتعارض مع مصلحة النادى، وهو البند الذى استغله المستثمر، وقام بإنشاء كيان مستقل داخل النادى يحتوى على «قاعات أفراح، ومعلب خماسى، وجيم، وكافيتريا، وغيرها من الأنشطة»، ولم يكتف المستثمر بذلك، فخلال الفترة الأخيرة، قام بتحدى المجلس الحالى، ببناء مجموعة جديدة من الإنشاءات، دون الرجوع إلى المجلس، بشكل يمثل تحدياً صريحاً للقانون.

وكشف رئيس نادى سكة حديد أبوزعبل عن مفاجأة، حيث أكد أن هذا المستثمر حصل على عقد مرافق من الإدارة السابقة لهذا الكيان، يسدد بموجبه مبلغ 800 جنيه شهرياً لصالح هيئة السكك الحديدية، نظير استهلاك الكهرباء والمياه، رغم ما يحتويه ملعب كرة القدم من أعمدة إضاءة عملاقة، فضلاً عن أجهزة التكييف المركزى الخاصة بقاعات الأفراح و«الجيم».

ويطالب «فودة»، وزارة الشباب والرياضة، بسرعة التدخل لوقف إهدار المال العام، مؤكداً أنه قد تقدم بمذكرة رسمية، لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، توضح هذه المخالفات، وتمت معاينة وإثبات كل هذه التجاوزات، وحتى الآن لم يتم اتخاذ أى قرارات فى هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة