كل ما تريد معرفته عن أنواع الفئران وطرق مكافحتها × 6 معلوماتبالصور: صبحي يزور بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرةمخرج"سندريلا المصرية" لمصراوي: "لا تشغلني الجوائز.. والمكفوفين قضيتي"بعد الحكم بحبسه شهر.. أحمد الفيشاوي يُصدر بيانًا يهاجم فيه هند الحناوينانسي عجرم تتناول قهوتها وسلمى أبو ضيف فارسة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| طلاق مطربة ورقص الهضبة ودينا الشربيني وتمثال حسن حسني يثير الجدلمواطن يناشد السيسي لعلاج ابنه من ضمور في المخخبير تنموي: توفيرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب يقلل من نسب البطالةبرلمانيون: تطبيق مبادرة دراجة لكل مواطن يحتاج لبيئة مرورية خاصةسفير مصر بكوريا الجنوبية يشارك كضيف شرف بالحفل الترويجي لأوبرا عايدةالإمام الطيب يتفقد مستشفى جامعة الأزهر التخصصيالأحد.. مناقشة " موستار" بصالون سالميناالإثنين..الصحفيين تعقد ورشة «الصحفي السيناريست»رغم نفى «الصحة».. مستشفيات تحصل رسوما من مرضى قوائم الانتظاراليوم.. انطلاق مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلةبالدرجات.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة طقس اليومكالمستجير من الرمضاء بالنار.. برشلونة يلهث وراء نيمار الزجاجي رغم تجربته المريرة مع ديمبليتركي آل الشيخ يعلن عن مسابقات رياضية وفنية لجمهوره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعيفريدة عثمان تحرز فضية 100 متر حرة بالألعاب الإفريقيةنور عبد السلام تحصد فضية تحت 49 كجم للتايكوندو

بـ240 ألف جنيه.. أيهما تختار "بروتون بريف" الماليزية أم "بيجو 301" الفرنسية؟

   -  
بروتون بريف Vs. بيجو 301

كتب - محمود أمين:

أقرت شركة أوتو جروب شريك مجموعة عز العرب للسيارات وكلاء علامة بروتون الماليزية في مصر، تخفيضًا بأسعار الفئة الأولى من بروتون بريف السيدان خلال شهر يوليو الجاري بواقع 15 ألف جنيه.

وبعد التخفيض أصبحت الفئة "Executive" القياسية تباع بسعر رسمي 239.900 جنيه بدلًا من 254.900، في حين استقر سعر الفئة "Premium" الأعلى من بريف للشهر الثالث على التوالي منذ آخر تخفيض في أبريل عند 274.900 جنيه.

وتتوفر بروتون بريف موديل 2019 بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر معزز بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات، بقوة 140 حصان عند 5000 لفة في الدقيقة، مع عزم دوران 205 نيوتن متر.

وتنطلق السيارة الماليزية من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.6 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوى 190 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 9.0 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتقف السيارة السيدان على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية إلي 508 لتراً.

وعززت الشركة الماليزية أيقونتها التي تنافس في شريحة السيارات العائلية متوسطة الحجم بمجموعة من وسائل الأمان القياسية أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق"ABS"، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل"EBD"، برنامج التوازن الإلكتروني "ESP"، نظام التحكم الإلكتروني في الثبات"ESC"، إضافة إلى 6 وسائد هوائية لحماية السائق والركاب، كما زودت السيارة بحساسات خلفية لمساعدة السائق على الركن.

ولمزيد من وسائل مساعدة السائق على قيادة سلسة تقدم بروتون سيارتها "بريف" بفوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED أمامية، إضافة إلى نظام ذكى لركن السيارة وعجلة قيادة هيدروليك يمكن التحكم بها.

أما وسائل الترفيه بالسيارة فتتمثل في نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل اقراص مدمجة، شاشة تعمل باللمس قياس 6.2 بوصة تدعم النظام الملاحي، يمكن التحكم من خلالها في الأوامر الصوتية وتوصيل الهاتف الذكي لاسلكيا عن طريق -البلوتوث، ومدخل توصيل AUX-USB.، كمبيوتر رحلات.

وفي ظل أسعارها الجديدة دخلت بروتون بريف في منافسة قوية مع السيارة الفرنسية بيجو 301 السيدان التي تستمد طاقتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وتتسارع من الثبات حتي 100 كيلومتر في الساعة خلال 12.1 ثانية، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 188 كيلومتر في الساعة.

وتستهلك في المتوسط 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وزودت بمواصفات أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD.

وتأتي السيارة بكماليات مميزة أبرزها، نوافذ كهربائية، مدخل USB، مشغل اسطوانات، خاصية التوصيل لاسلكياً- بلوتوث، كاميرا خلفية للمساعدة علي ركن السيارة، حساسات ركن خلفية، وشاشة لتشغيل الوسائط تعمل باللمس، فرش جلد، كما زودت السيارة بخاصية مثبت للسرعة.

وتقف بيجو 301 على عجلات رياضية قياس 15 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية إلي 506 لتر .

وتبدأ أسعار السيارة الفرنسية من 229.900 جنيه لفئة Access New، يصل سعر الفئة الثانية Active 239.900 جنيه، وهو نفس السعر الذي تقدم به بروتون "بريف" بعد التخفيض، بينما تقدم الفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا من بيجو 301 Allure بسعر رسمي 269.990 جنيه أي بفارق 5000 جنيه عن النسخة الأعلى تجهيزًا من "بريف".ش

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة