جامعة قناة السويس تنظم المؤتمر الدولى الأول للكشافة الجويةمحافظ أسيوط : تكثيف الحملات الرقابية لرصد التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولةتنفيذ 203 حالة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالخانكة"التسليم المطلق لله" قافلة دعوية لأوقاف الفيوم بسنورسمحافظ الشرقية يكرم رحاب حمدى الفائزة بذهبية بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقالصحة الغربية: غلق 5 منشآت وتحرير 939 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحيةمحافظ الدقهلية يأمر بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين الأراضى وتكثيف الاعلان للمواطنينمحافظ دمياط تشارك فى جلسات الحوار الإندونيسى الافريقى للبنية التحتية بمدينة بالىالمحكمة الإدارية بالشرقية تنتصر للعمالة المؤقتة وتصدر قرار تعيين 2500 عاملوفد إيطالى يزور المعالم السياحية والأثرية بالمنيا‬إنفوجراف.. الملامح العامة لقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهامطران كاثوليك أسوان يرسّم عددا من الشمامسة للخدمة في الغردقةنجوي هاشم: 5% من الصيدليات يديرها أشخاص غير مؤهلينالارصاد: الطقس غدا حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36براتب 11 ألف جنيه وسكن وتأمين صحي.. استمرار قبول طلبات وظائف الخليجمصر للطيران: 26 رحلة لإعادة 5700 حاج من الأرض المقدسة غدًاالأرصاد: طقس الأربعاء حار رطب على معظم الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 36مطار بكين يحتفل بتسيير أولى رحلات الدريملاينر لمصر .. صوراهم الاخبار .. اعترافات قاتلة حماها.. كذب لاسارتي .. شوبير يهاجم محمد صلاح .. أول رسالة من إليسا لجمهورهاعيادات البعثة الطبية تستقبل 70414 حاجا مصريا

مدبولي يبحث مع "الغرف التجارية" آليات استقرار الأسعار في السوق

-  
الدكتور مصطفى مدبولي
كتبت- منار الرخ:

كلف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اتحاد الغرف التجارية بوضع تصور لآثار المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية على الاقتصاد المصري خلال السنة المالية الجديدة، بحسب بيان من الاتحاد اليوم الثلاثاء.

كما كلف مدبولي الاتحاد باقتراح إجراءات وآليات لتعظيم الاستفادة من هذه المتغيرات، والحد من آثارها الجانبية كآلية للترقب المسبق، وذلك من خلال وضع سيناريوهات مختلفة لكل متغير، والآليات الواجب تنفيذها.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد، إنه بدأ فى تشكيل مجموعات عمل تجمع خبراء الاقتصاد، وأساتذة الجامعات، وقيادات المال والأعمال في التخصصات اللازمة، مع تشكيل لجنة عليا تنسيقية للوصول إلى منظومة استباقية لتوقع الآثار والمتغيرات واقتراح الآليات الواجب تنفيذها، لعرضها على رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الوكيل، عقب لقائه مع رئيس الوزراء بحضور وزراء التموين، والمالية، والتجارة والصناعة، أن الاجتماع شهد مناقشة آليات استقرار الأسعار من خلال الوفرة في المعروض سواء في الكميات، أو الماركات المتنافسة، أو عبر زيادة المنافذ جغرافيا، حتى يمكن لآليات السوق أن تعمل بكفاءة عبر المنافسة التي تؤدي لتوافر أفضل السلع بأقل الأسعار.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا مشتركا مع وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور كبار المنتجين الذين يقودون أسعار السوق، وممثلي قطاع النقل البري، لمناقشة إمكانية تحمل أكبر قدر ممكن من زيادة التكلفة، وذلك حتى لا تتأثر الأسعار وبالتالي معدلات التضخم.

ورفعت الحكومة أسعار كل المنتجات البترولية، يوم الجمعة الماضي بنسب تتراوح بين 16% و30%، وذلك في نفس الشهر الذي تبدأ خلاله في حساب فواتير الكهرباء بالأسعار الجديدة التي أعلنتها في مايو الماضي بعد زيادتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة