الأهلي يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الأجنبيجهاز الإسماعيلى يستبعد تشكيلة ودية البلاستيك من مواجهة إنبى الليلةعاطف فاروق يكتب: رشوة جنسية من مدرسة لـ"العميد" بسبب دبلوم تربويمستشارك القانوني.. إجراءات ضمان الحق عند شراء سيارة عليها حظر بنكيقانونيون: رفع رسوم الزواج الثاني إلى 50 ألف جنيه يفتح الباب أمام التلاعبانتظام الحركة المرورية بمحاور وميادين القاهرة والجيزةمجازاة رئيس القطاع القانوني ومحام بـ"القاهرة للصوتيات والمرئيات"عصام المنشاوي: عقوبة لجان تأديب النيابة الإدارية خصم أجر 7 أيام فقطفيديو| أوكا وأورتيجا يطرحان "7 ريختر"سمير صبري ضيف قصر السينما الأحددانا حمدان مغنية فى تياترو بمسلسل "حواديت الشانزليزيه"مطور عقاري: العاصمة الإدارية تصدرت احتياجات العملاء وأصبحت رقم 1تأخيرات قطارات السكة الحديد اليوم السبتهل اتباع نظام " صفر" كربوهيدرات مفيد لفقدان الوزن.. اعرف الحقيقةالسيسي يلقي كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا ويلتقي القادةنشرة الأخبار:"التعليم" تكشف آخر مستجدات نظام التقييم بالثانوية.. وريهام سعيد تعتزل العمل الإعلاميالسيسي يصل مدينة بياريتز الفرنسية للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبعالتموين: تخفيضات 30% على المستلزمات الدراسية في معرض "أهلا مدارس"4 صور ترصد وصول السيسي إلى فرنسا للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع"القومى للإدارة" والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم لتدريب قسم الإرشاد الوظيفي

وزير الإعلام السعودي يدعو إلى دعم القضية الفلسطينية وإبرازها

   -  

أكد وزير الإعلام السعودي تركي بن عبد الله الشبانة، ضرورة تنسيق الجهود الإعلامية العربية لرفع مستوى الوعي لدى الشعوب العربية، وصياغة خطاب إعلامي مؤثر عربيًا وإقليميًا ودوليًا.

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه الجلسة الافتتاحية للدورة الـ١١ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء بالمكتب التنفيذي وهم تونس ومصر والإمارات والعراق والصومال والسودان، وبحضور السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، وذلك لمناقشة توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي وإعداد مشاريع القرارات وجدول أعمال للدورة الوزارية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة غدا الأربعاء بالقاهرة.

وشدد "الشبانة" على أهمية دور الإعلام العربي في نقل ما يجري على الأراضي الفلسطينية، ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة، حتى يطلع العالم على عدالة المطالب الفلسطينية، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتُها القدس الشرقية، ونظرًا لأهمية العمل الإعلامي في إبراز ما تمثله القدس للأمة العربية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي استمرارًا للجهود الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجهها الأمة العربية وتأتي القضية الفلسطينية على رأس البنود التي تُناقشها اليوم، نظرًا لمركزيتها بالنسبة للأمة العربية، موضحا أنه نظرًا لأهمية العمل الإعلامي في إبراز ما تمثله القدس للأمة العربية فإن الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي ليوم الإعلام العربي ستكون تحت شعار "القدس في عيون الإعلام".

وأشاد بالعمل الإعلامي المتميز الذي قام به اتحاد إذاعات الدول العربية، واتحاد وكالات الأنباء العربية، والمتمثل في تكثيف نشر الأخبار المتعلقة بالقدس الشريف، من خلال التبادل الإخباري مع الدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية، منوها في الإطار ذاته بضرورة مواصلة وتعزيز تلك الجهود .

وأعرب عن ترحيبه باستضافة مصر اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بعد أن استضافة جلسته الماضية في الرياض ، ضمن فعاليات وأنشطة الاحتفال بالرياض عاصمة للإعلام العربي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة