الزمالك يستأنف مرانه استعدادًا لمباراة مصر المقاصة دون راحةمصر تواصل تصدرها لدورة الألعاب الإفريقية برصيد 75 ميداليةمواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي والإسباني والفرنسيأدهم السلحدار يكشف عن مكاسب وديات الإسماعيلي ويوجه رسالة للجماهيرتطور جديد في أزمة كوليبالي مع الأهليأهداف السبت.. ثنائية صلاح أمام آرسنال.. والزمالك يمطر شباك ديكاداها بسداسيةمصر تواصل صدارتها لدورة الألعاب الإفريقية بالمغرب برصيد 77 ميداليةبتروجت يتعاقد مع مهاجم كوكاكولاناصر عباس : التونسي ياسر أبوعلي مشروع حكم جيد في لقاء الزمالك ودكاداهاأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 24 / 8 / 2019متعب : "البدري كان عايز يخلي صورتي وحشة قدام الجمهور "مصر تواصل تصدرها لدورة الألعاب الإفريقية برصيد 75 ميداليةفيديو.. 13 / 0 تحسم تأهل الزمالك والأهلى لدور الـ32 بدورى أبطال إفريقياطارق يحيى: عينت شيكابالا مدربا معى.. وعبد الشافى أفضل من جمعةعماد متعب: " أزارو" مهاجم متهور أمام مرمى المنافسينوليد صلاح الدين: المبارايات الودية أقوى من دور الـ64 فى البطولة الإفريقيةموعد مباراة بيراميدز وأيتوال دو في إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدراليةنشرة الحوادث.. رشوة جنسية من مدرسة لـ"العميد"بسبب دبلوم تربوي4 أفكار طبقها ميتشو في ظهوره الأول مع الزمالك أمام ديكاداها"معلمون مؤهلون وبنك المعرفة".. شوقي يشرح خطة "التعليم" الجديدة

السجن من 10 سنوات إلى المؤبد لـ21 إخوانيًا في إعادة محاكمتهم بسوهاج

-  
مطرقة محكمة - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها الثلاثاء، بمعاقبة 3 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالسجن المؤبد، و16 متهما بالسجن المشدد 15 سنة، ومتهمين آخرين بالسجن 10 سنوات، في إعادة محاكمتهم في قضية تكوين خلية إرهابية وحيازتهم أسلحة وطلقات نارية مختلفة، وارتكابهم 13 واقعة إرهابية بمختلف مراكز المحافظة.

كانت محكمة جنايات سوهاج، قد أصدرت أحكامها في شهر أبريل من عام 2018 «غيابيا وحضوريا» على المتهمين في القضية، والبالغ عددهم 190 متهما، بأحكام تراوحت بين السجن المؤبد والمشدد 15 سنة، و10 سنوات، و5 سنوات، و3 سنوات مع وضع جميع المتهمين تحت المراقبة الشرطية لمدة عامين، وقد بدأت المحكمة إعادة محاكمة 21 متهما من الصادرة ضدهم أحكام غيابية في القضية، بعد تسليمهم أنفسهم، أو ضبطهم من جانب الشرطة، وقيامهم بإعادة إجراءات المحاكمة.

وترجع أحداث القضية إلى شهر يونيو من عام 2015، عندما وردت معلومات لرئيس فرع الأمن الوطني بسوهاج، تفيد قيام بعض العناصر من لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان بالإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بدائرة المحافظة، واستهداف الضباط والأفراد، والمنشآت الشرطية، والاقتصادية، والعامة، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية بإشراف، مدير أمن سوهاج، من ضباط إدارة البحث الجنائي، والأمن العام بالاشتراك مع ضباط إدارة الأمن الوطني، مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، وضبط عدد من أعضاء الخلية من مراكز طما، والمراغة، وسوهاج، وطهطا، وأخميم، والبلينا، وجرجا، ودار السلام، ودائرة قسم ثان مدينة سوهاج، وبحوزتهم بعض الأسلحة داخل أحد المغارات الجبلية بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جهينة، شملت 8 بنادق آلية، ورشاش جرينوف متعدد، وطبنجة ماركة هكلر، و2057 طلقة نارية متنوعة، و3 أشرطة تعمير، و15 خزينة فارغة، وعدد من فوارغ الطلقات، و2 علبة صاج شريط متعدد، وصندوق خشبي، و3 سيارات، و4 دراجات بخارية، فضلاً عن بعض وسائل الإعاشة، وأدوات التدريب، وشواخص للتدريب على استخدام السلاح، وتبين سابقة ارتكابهم 13 واقعة لعمليات إرهابية بدائرة المحافظة، بحرق سيارة شرطة بمركز طما، وإحراق 5 محولات كهرباء بمركزي طما، وجرجا، وقطع شريط السكة الحديد، وإلقاء عبوة متفجرة على قسم شرطة طهطا، ووضع عبوة متفجرة أمام قسم ثان سوهاج، وارتكاب 3 وقائع لإشعال النيران على قضبان السكة الحديد بمركز جرجا، وإلقاء عبوة متفجرة داخل محيط مركز شرطة جرجا، وبلغ عدد أفراد الخلية المتهمين 190 متهما والمضبوطين وقتها 66، والباقين هاربين.

وأمرت النيابة العامة بحبسهم، وإحالتهم جميعا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت أحكامها حضوريا وغيابيا بسجنهم، وتم إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى، التي أصدرت الأحكام السابقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة