"طاقة النواب": توصيل الغاز للمنازل يوفر مليارات الجنيهات لخزينة الدولةبرلمانية: تحرك "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد شفى غليل سيدات مصربرلماني يطالب بتكاتف الجهود في ملف إزالة تعديات الأراضي الزراعيةتفاصيل الدورة الأخيرة عن «محددات الأمن القومي» بحزب الحركة الوطنيةطلب إحاطة بالبرلمان حول ارتفاع نسبة استقالات الأطباءمصر تواصل تصدر دورة الألعاب الأفريقية برصيد 66 ميداليةالزمالك يواجه ديكيداها الصومالى فى أول اختبار لـ«ميتشو»صدام شرس بين ليفربول والأرسنال.. وريـال مدريد يلعب مع بلد الوليدأشرف صبحي يرسم خارطة الطريق مع اتحاد الكرةالمقاصة يحفز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك ..و«ميدو» يرحب بعودة «حفنى»اليوم.. منتخب مصر لشباب الكرة الطائرة يواجه المكسيك في بطولة العالمالمقاولون العرب يفسخ عقده مع السيراليوني برنس باريطنطا في ورطة بسبب الصفقات الجديدةمحافظ أسيوط يوجه بسرعة إصلاح خط محطة صرف صحى أبو تيج والدفع بسيارات المياهمحافظ أسيوط: صرف 10 آلاف جنيه مساعدات عاجلة لأسرة كل متوفى من ضحايا بالوعة الصرفمحافظ الفيوم: مراجعة الأماكن التي تعاني من وجود مشكلات فى المياه والعمل على حلهاصلاح ضد أرسنال.. سجل مبهر بلا هزيمةبـ473 مليون جنيه.. الإسكان: 5 مشروعات مياه وصرف صحي بالإسماعيليةإجراء جديد من مدينة بدر بشأن مخالفات الصرف الصناعيبعد إصداره.. ننشر موعد بدء العمل بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

"صيادلة بورسعيد" ترفض منع تجديد إجازات غير العاملين بـ"التأمين"

   -  
""صيادلة بورسعيد" ترفض منع تجديد إجازات غير العاملين بـ"التأمين""

أعرب مجلس إدارة النقابة الفرعية لصيادلة بورسعيد، برئاسة الدكتور عبدالوهاب قوطة، عن تعجبه من رفض مديرية الشئون الصحية في المحافظة، تجديد الإجازات غير الوجوبية للصيادلة في نطاق المحافظة، دون توضيح سبب هذا الرفض، مشدداً في الوقت ذاته على أن هؤلاء الصيادلة يدفعون تأميناتهم كاملة مع تجديد الإجازات سنوياً، ما يُمثل مصدر دخل للدولة.

وقال "قوطة"، في بيان، اليوم، إن مجلس النقابة ببورسعيد، سيُخاطب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لاستيضاح سبب رفض تجديد تلك الإجازات، مشدداً على أنه حق، سيواصل "المجلس" الدفاع عنه حتى يأتي بحقوق صيادلة بورسعيد.

وأشار إلى أن مكتب الإجازات في مديرية بورسعيد تعامل مع صيادلة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد على اعتبارهم موظفين في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، على الرغم من عدم تعاقد من تقدموا بالإجازات للعمل بالمنظومة، ومن ثم لا يسري عليهم قرار وزير الصحة والسكان رقم 365 لسنة 2019، بشأن إصدار لائحة أجور العاملين بـ"التأمين الشامل"، والتي حددت موافقة وزير الصحة الكتابية كشرط لاعتماد الإجازات غير الوجوبية للعاملين بـ"التأمين الشامل".

وأكد "قوطة"، أن صيادلة بورسعيد يقفون خلف جهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، إلا انه من غير المبرر الامتناع عن تجديد الإجازات، خصوصاً أن قرار "365" لم يتضمن كافة العاملين بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد.

من جهته، قال الدكتور أحمد عليوة، أمين عام نقابة صيادلة بورسعيد، إن المشكلة ليست مقتصرة على صيادلة بورسعيد فقط، لكن في الكثير من محافظات الجمهورية.

وأضاف "عليوة"، في البيان، أن هناك مفارقات في تطبيق موظفي مكاتب الإجازات للقرارات، حيث امتنع بعض الموظفين عن الموافقة علي الإجازات الوجوبية في مخالفة واضحة، حيث أن الإجازات الوجوبية لا يمكن رفضها لكونها منصوص عليها في قانون الخدمة المدنية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة